البركاني يناقش مع رئيس البرلمان العربي مستجدات الأوضاع في اليمن

img

سبتمبر نت/ متابعات بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، مع رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب والبرلمان العربي والقضايا ذات الاهتمام المشترك.   وأشاد رئيس مجلس النواب، في اللقاء بحضور أعضاء البرلمان العربي ممدوح الصالح وعلي اسحاقي والدكتور هشام العشيري وعمار آل عباس وزينب عبدالامير، بالجهود الكبيرة التي يقوم بها البرلمان العربي في تعزيز العمل البرلماني بين الدول العربية للتعبير عن صوت الشعب العربي والدفاع عن قضاياه ومقدراته.   واستعرض البركاني، مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة اليمنية وتصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب، وعدد من المناطق اليمنية ورفضها لكل مساعي السلام الأممية، وتسببها في تفاقم الوضع الإنساني واستهداف النازحين وتعطيل الحياة العامة..منوهاً بجرائم الحوثي ضد الشعب اليمني بمختلف فئاته ومكوناته، وكذا قيامها باستصدار أحكام إعدام هزلية وباطلة بحق العشرات من أعضاء مجلس النواب وقيامها بمصادرة ونهب ممتلكاتهم في تصرف همجي يتعارض مع كافة القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.   وثمن رئيس مجلس النواب، المواقف الأخوية الصادقة للبرلمان العربي مع الشعب اليمني ورفضه التدخلات الإيرانية السافرة في اليمن، ومواقفه المشرفة مع اليمن، والتي هي نابعة من حرص اخوي صادق على وحدة اليمن واستقراره وعروبته وهي محل تقدير واسع من كافة فئات ومكونات الشعب اليمني .   من جانبه أكد رئيس البرلمان العربي، أن القضية اليمنية تحتل اهتماماً خاصاً في البرلمان العربي، باعتبارها قضية محورية..مشيراً إلى أن اليمن دولة هامة في العمل العربي المشترك..مجدداً التأكيد على استمرار البرلمان العربي العمل لدعم الشرعية في اليمن في كافة المحافل العربية والدولية، بغية تحقيق الاستقرار وإنهاء الانقلاب والقضاء على المشروع الإيراني التدميري في المنطقة.

محليات 0

سبتمبر نت/ متابعات

بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، مع رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب والبرلمان العربي والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأشاد رئيس مجلس النواب، في اللقاء بحضور أعضاء البرلمان العربي ممدوح الصالح وعلي اسحاقي والدكتور هشام العشيري وعمار آل عباس وزينب عبدالامير، بالجهود الكبيرة التي يقوم بها البرلمان العربي في تعزيز العمل البرلماني بين الدول العربية للتعبير عن صوت الشعب العربي والدفاع عن قضاياه ومقدراته.

 

واستعرض البركاني، مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة اليمنية وتصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب، وعدد من المناطق اليمنية ورفضها لكل مساعي السلام الأممية، وتسببها في تفاقم الوضع الإنساني واستهداف النازحين وتعطيل الحياة العامة..منوهاً بجرائم الحوثي ضد الشعب اليمني بمختلف فئاته ومكوناته، وكذا قيامها باستصدار أحكام إعدام هزلية وباطلة بحق العشرات من أعضاء مجلس النواب وقيامها بمصادرة ونهب ممتلكاتهم في تصرف همجي يتعارض مع كافة القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

 

وثمن رئيس مجلس النواب، المواقف الأخوية الصادقة للبرلمان العربي مع الشعب اليمني ورفضه التدخلات الإيرانية السافرة في اليمن، ومواقفه المشرفة مع اليمن، والتي هي نابعة من حرص اخوي صادق على وحدة اليمن واستقراره وعروبته وهي محل تقدير واسع من كافة فئات ومكونات الشعب اليمني .

 

من جانبه أكد رئيس البرلمان العربي، أن القضية اليمنية تحتل اهتماماً خاصاً في البرلمان العربي، باعتبارها قضية محورية..مشيراً إلى أن اليمن دولة هامة في العمل العربي المشترك..مجدداً التأكيد على استمرار البرلمان العربي العمل لدعم الشرعية في اليمن في كافة المحافل العربية والدولية، بغية تحقيق الاستقرار وإنهاء الانقلاب والقضاء على المشروع الإيراني التدميري في المنطقة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً