رئيس مجلس الشورى ونائباه يؤدون اليمين الدستورية أمام فخامة رئيس الجمهورية 

img

الأخبار الرئيسية محليات 0

سبتمبر نت/ متابعات

 

أدى اليمين الدستورية، اليوم الثلاثاء، أمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، كلٌ من الدكتور أحمد عبيد بن دغر بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الشورى وعبدالله محمد أبو الغيث ووحي طه أمان بمناسبة تعيينهما نائبين لرئيس مجلس الشورى.

 

وعقب أداء اليمين الدستورية.. رحب فخامة الرئيس بالجميع.. مؤكداً على أهمية الدور التشريعي والنهج الديمقراطي في إطار السلطة التشريعية نحو المستقبل المنشود خصوصاً في هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة.

 

وشدد رئيس الجمهورية، على ضرورة تفعيل الدور التشريعي بما يخدم الهدف الأسمى لكل اليمنيين والمتمثل بالدولة المدنية الاتحادية ودحر المشروع الحوثي الفارسي واستعادة الدولة وتحرير كامل التراب اليمني.

 

كما اكد فخامة الرئيس، على أهمية تعزيز البناء المؤسسي للدولة، وان يأخذ مجلس الشورى دوره الطبيعي مكملاً لمجلس النواب في العمل التشريعي والرقابي.. موجهاً في ذات الصدد بتطوير وتحديث أداء مجلس الشورى وتجاوز التحديات والصعوبات ومعالجة الخلل والنهوض بأدائه بما يواكب المرحلة الراهنة.. مؤكداً ان المجلس سيحظى كمؤسسة واعضاء بكامل الدعم والرعاية والاهتمام.

 

من جانبهم، عبر رئيس ونواب مجلس الشوري عن شكرهم لثقة فخامة الرئيس التي منحهم إياها.. مؤكدين أنهم سيبذلون الجهود المشتركة مع كافة المخلصين من ابناء الوطن للمضي قدماً نحو استعادة الدولة ودحر الانقلاب وصولاً الى تحقيق هدف الشعب اليمني المتمثل في الدولة المدنية الاتحادية.. مجددين تأكيدهم على تطوير العمل التشريعي للمجلس بما يواكب تطورات الاحداث التي تشهدها الساحة اليمنية.

مواضيع متعلقة

اترك رداً