نيران الجيش تحرق المليشيا.. مصرع 583 حوثيًا بينهم 136 قياديًا منذ مطلع نوفمبر الجاري

img

الأخبار الرئيسية تقارير 0

سبتمبر نت/ خاص

 

تتوالى الخسائر البشرية، التي تتكبدها مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران تباعًا، إذ تحولت المعارك الدائرة منذ مطلع شهر نوفمبر الجاري في عديد جبهات قتال إلى محرقة، أتت على عناصر المليشيا المتمردة وكبدتها مئات القتلى والجرحى.

 

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين واصل فريق الرصد في موقع “سبتمبر نت” عمليات الرصد الميداني لخسائر المليشيا الحوثية البشرية من واقع تشييعاتها التي تقوم بها لقتلاها في العديد من المناطق الخاضعة لسيطرتها، ومن واقع إحصائيات المعارك التي تم جمعها منذ مطلع الشهر الجاري.

 

وبحسب فريق الرصد فإن المليشيا الحوثية المتمردة المدعومة من إيران مُنيت منذ مطلع الشهر الجاري وحتى اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر، بخسارة ثقيلة على المستوى البشري، إذ تكبدت ما لا يقل عن 583 قتيلاً، بينهم 136 قياديًا على الأقل.

 

ووفقًا للإحصائيات فقد تكبدت المليشيا الحوثية تلك الخسائر، جراء غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي، وخلال معارك هي الأعنف شهدتها تسع محافظات يمنية هي: الجوف، مأرب، صنعاء، البيضاء، الضالع، تعز، صعدة، الحديدة، وحجة.

 

وفي العتاد والمعدات القتالية، فقد مُنيت المليشيا الحوثية بخسائر كبيرة، إذ دمرت مقاتلات التحالف العربي ومدفعية أبطال الجيش الوطني ما لا يقل عن 65 طقمًا قتاليًا ونحو 23 عربة ومدرعة، وكميات كبيرة من الأسلحة المختلفة، فضلاً عن تدمير مخزني أسلحة وغرفة اتصالات.

 

وتحولت العديد من جبهات القتال مؤخرًا إلى محارق أتت على جحافل مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، حيث يواصل فيها (أي تلك الجبهات) أبطال الجيش الوطني، تلقين المليشيا الحوثية دروسًا قاسية وتلقينها هزائم مذلة لا تتوقف.

 

وفي السياق، يؤكد أبطال الجيش الوطني المسنودين بالمقاومة الشعبية في مختلف جبهات القتال استمرارهم في خوض القتال ضد المليشيا الحوثية الكهنوتية حتى اجتثاثها وتحرير كامل الوطن من هذه المليشيا الإرهابية.

 

وتشير آخر إحصائيات تابعها “سبتمبر نت” إلى أن آخر صرعى قيادات المليشيا الحوثية القيادي الحوثي البارز، المدعو عارف الشعيبي، وهو أحد أبرز قيادات المليشيا العقائديين لقى مصرعه في المواجهات الدائرة شمالي محافظة مأرب، اليومين الماضيين.

 

ومن ضمن صرعى مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران خلال اليومين الماضيين، هو القيادي الحوثي المنتحل رتبة عميد المدعو زيد علي عامر المراني، وهو مسؤول الأمن الوقائي للمليشيا بمحافظة الجوف، ومسؤول جهاز الاستخبارات الخاص بها في المحافظة، لقى مصرعه في المعارك الدائرة شرقي مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف.

مواضيع متعلقة

اترك رداً