محافظة صنعاء تحتفي بـ 15 مختطفاً محرراً من سجون المليشيا الحوثية

img

محليات 0

سبتمبر نت/ مأرب

 

احتفت السلطة المحلية بمحافظة صنعاء اليوم الأحد بـ 15 مختطفاً محرراً، ممن تم تخليصهم من سجون مليشيا الحوثي الانقلابية، ضمن صفقة التبادل الأخيرة وبإشراف أممي.

 

وفي الحفل الذي أقيم بمحافظة مأرب قال محافظ صنعاء، أشاد اللواء عبدالقوي شريف بنضال وصمود المحررين، الذين قضوا سنوات من أعمارهم في سجون المليشيا الانقلابية، وتعرضوا لصنوف التعذيب الجسدي والنفسي.. ناقلاً لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية، ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية، المشير الركن عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق علي محسن صالح، ورئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ودولة رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك.

 

مؤكداً بأن مليشيا الحوثي لا تؤمن بالسلام، ولا تعيش إلا في ظل الحروب وسفك الدماء والحقد على الوطن وثورته ومكتسباته.. لافتاً إلى أن العديد من التنازلات قدمتها قيادة الشرعية في إطار حرصها على كافة أبناء الشعب اليمني، وحقه في أن ينعم بالسلام والأمن والاستقرار، والتي رفضتها مليشيا الحوثي الانقلابية وزادت من تصعيدها العسكري وانتهاكاتها للمواطنين.

 

وأعرب في كلمته عن شكره لقيادة التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية على ما تقدمه من دعم للشرعية والشعب اليمني، من أجل الانتصار لقضيته واستعادة المؤسسات والهوية اليمنية العربية، التي تعمل مليشيا الحوثي على تغييرها وتجريفها نحو الهوية الفارسية في إطار المشروع الإيراني، الذي يستهدف المنطقة برمتها.

 

إلى ذلك تحدث المختطفان المحرران، محمد علي الهروجي وعبدالجيلي الجرادي، عن ظروف المعتقلات للأسرى والمختطفين السيئة، والانتهاكات التي يتعرضون لها وفظائع التعذيب التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحقهم، والتي تسببت في عاهات مستديمة لدى بعضهم، بينما قضى البعض الآخر تحت التعذيب.

 

حضر الحفل التكريمي قيادة السلطة المحلية في المحافظة ومكتبها التنفيذي وعدد من القيادات الامنية والعسكرية والاجتماعية من ابناء محافظة صنعاء ومدير دائرة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة، العميد الركن أحمد الأشول.

مواضيع متعلقة

اترك رداً