عملية تسليم لأسرى من الجيش والمليشيا الحوثية في مطار سيئون بحضرموت

img

 

سبتمبر نت/ حضرموت

شهد مطار سيئون الدولي اليوم الخميس عملية تسليم لعدد 442 أسيرا بتنسيق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتي تمت بحسب الاتفاق المبرم بين وفدي الحكومة والمليشيا الحوثية.

وحضر عملية التسليم نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي ووزير الثروة السمكية فهد كفاين، ومحافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس ورئيس لجنة الأسرى الشيخ هادي هيج، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام بن حبريش الكثيري.

وفي عملية التسليم قال قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس لـ “سبتمبر نت” إن قوات الجيش تقوم بواجباتها المنوط بها في حفظ الأمن والسكينة وتنفذ توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور باستقبال الأسرى الأبطال وتسهيل عملية التبادل التي تمت اليوم بمدينة سيئون.

من جهته أوضح الشيخ هادي هيج رئيس لجنة الأسرى في الوفد الحكومي المفاوض بأن هناك دورا كبيرا لرئيس الجمهورية ونائبه في هذه الصفقة والإفراج عن هذه الكوكبة من الأسرى وأنها ستكون الأولى لصفقات أخرى قريبة.

وأكد أن وزير الدفاع ورئاسة هيئة الأركان وقادة المناطق العسكرية الدور الكبير في إتمام هذه العملية بسلاسة وتسهيل مهام اللجنة التي لولا جهودهم لما تحقق شيء من عملية التبادل.

مواضيع متعلقة

اترك رداً