قيادات الجيش خلال زياراتهم العيدية: عازمون على استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب

img

سبتمبر نت/ تقرير

زيارات ميدانية عيدية نفذتها قيادات الجيش لأبطال القوات المسلحة المرابطين في مختلف الجبهات، والوحدات العسكرية، لتفقد أحوالهم وتهنئتهم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ونقل القادة للأبطال المرابطين  تهاني وتبريكات القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.. معبرين عن الفخر والاعتزاز ببسالة قادة وأبطال الجيش ورجال المقاومة الذين يضحون بأرواحهم ودمائهم في معركة الشرف والكرامة لحماية الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية ومواجهة مشاريع الفوضى والعبث.

وفي زيارته التفقدية للمنطقة العسكرية السابعة والوحدات المرابطة في جبهة نهم بمحافظة صنعاء قال وزير الدفاع الفريق الركن/ محمد المقدشي: لقد قطعنا على أنفسنا العهد والقسم أن لا نمل ولا نميل عن واجبنا في تحرير شعبنا وتلبية آماله وتطلعاته النبيلة والسير على درب رموز التحرر الوطني وتحقيق العيد الأكبر والنصر المؤزر، ولن يحكمنا الحوثي، وصنعاء وكل اليمن سوف تتحرر قريبا وستبقى راية اليمن ترفرف شامخة في كل ربوعه الغالية”.

وأشار إلى أن مقتضيات المرحلة التي يعيشها الوطن تفرض على الجميع الالتفاف حول المشروع الوطني والاصطفاف تحت لواء الجمهورية وتناسي الصراعات والخلافات والنفير نحو مواجهة العدو الواحد والوقوف إلى جانب القيادة السياسية والقوات المسلحة في معركة المصير”.

وزير الدفاع ترأس اجتماعا لقيادة المنطقة وعدد من قادة الألوية والوحدات وقادة الجبهات.. وأكد الشعب اليمني بكل قواه الحية وقواته المسلحة أكثر عزما وإصرارا على استعادة دولته واستكمال تطهير كل تراب الوطن من خطر المشروع الحوثي الكهنوتي واقتلاع مخلفات الإمامة والأطماع الفارسية والانتقال نحو بناء المستقبل الزاهر في ظل دولة اتحادية عادلة تعيد لليمن سعادته ومكانته الرائدة بين الشعوب المتقدمة.

تثمين تضحيات القبائل الأوفياء

كما عبّر الفريق المقدشي عن الاعتزاز والفخر بتضحيات رجال القبائل الأوفياء ومواقفهم الثابتة والشجاعة إلى جانب إخوانهم أبطال الجيش الوطني الذين يصنعون ملاحم الفداء والبسالة في مختلف المواقع والميادين يحطمون أحلام العدو الحوثي ويبددون أوهامه ومغامراته اليائسة.

كما قام وزير الدفاع بزيارة إلى مقر قيادة قوات الواجب السعودية بالمنطقة السابعة لتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك.. مثمناً مواقف الأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ووقفتهم العروبية الأصيلة إلى جانب الشعب اليمني لاستعادة دولته وتضحياتهم الغالية المعمدة بالدماء الطاهرة التي تُسكب على التراب اليمني في معركة الدفاع المشترك والتصدي للخطر الإيراني وأدواته التخريبية التي تسعى لزعزعة الأمن القومي العربي وتهديد المصالح العالمية.

إشادة بالانتصارات

وفي محور الجوف أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن/ صغير حمود بن عزيز، في زيارة تفقدية لأبطال الجيش ورجال المقاومة الشعبية المرابطين في الخطوط الأمامية والمواقع القتالية في محافظة الجوف ، أشاد بالانتصارات المتوالية التي حققها ويحققها الأبطال في مختلف الجبهات وبمستوى الجاهزية والروح المعنوية العالية التي يتمتعون بها.. مجدداً التأكيد على مواصلة السير في طريق الكفاح والنضال بكل تفانٍ وإخلاص وصولاً إلى تحرير الوطن واستعادة أمنه واستقراره وبناء دولته ومستقبله الواعد.

وهنأ الفريق بن عزيز، المقاتلين الأبطال بعيد الأضحى المبارك، ونقل لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأطلع الفريق بن عزيز، من القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي ،على مسرح العمليات القتالية وأحوال المقاتلين وما يسطرونه من ملاحم بطولية ضد مليشيات الحوثي الكهنوتية المدعومة من إيران.

كما زار رئيس هيئة الأركان العامة، مقر قيادة التحالف العربي بمحافظة مأرب، حيث كان في استقباله قائد قوات التحالف بمأرب اللواء الركن يوسف خيرالله الشهراني.

وثمن رئيس هيئة الأركان الدعم الكبير الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، ومساندتهم للشرعية والقوات المسلحة في معركة الدفاع المشترك والمصير العربي الواحد.

من جهته أكد قائد قوات التحالف بمحافظة مأرب ،استمرار تحالف دعم الشرعية في إسناد المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة حتى تحقيق الأهداف المنشودة ودحر المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا.

عزم وإصرار

قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن أحمد حسان جبران أشاد بتضحيات وبطولات المقاتلين الذين يقفون بثبات وعزم وإصرار في مواقع وميادين الشرف دفاعاً عن الثورة والجمهورية ويبذلون أرواحهم رخيصة فداء للوطن.

جاء ذلك خلال تفقده عددا من الوحدات العسكرية المرابطة في جبهات نهم شرق محافظة صنعاء، مشيرا إلى أن الشعب اليمني يتوق إلى استعادة حريته وكرامته ويعول على قواته المسلحة في رفع الظلم والمعاناة التي فرضتها مليشيا الحوثي المتمردة، خدمة لمخططات تخريبية وأطماع خارجية وأفكار وشعارات دخيلة على الشعب اليمني.

وسام شرف

القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن/ أمين الوائلي قال إن قضاء أبطال القوات المسلحة عيد الأضحى المبارك في الخطوط الأمامية بجبهات القتال المختلفة، هو وسام الشرف على صدورهم.

وأكد اللواء الوائلي في تصريح لـ “سبتمبر نت” أن الأبطال البواسل وهم يقضون إجازة عيد الأضحى المبارك في الخطوط والمواقع الأمامية يتمتعون بجاهزية قتالية عالية وروح معنوية عالية تعانق السحاب.

وأشاد بالانتصارات المتواصلة التي يحققها أبطال الجيش والمقاومة الشعبية في جبهات الشرف والبطولة بمحافظة الجوف سواء خلال عيد الأضحى أو في الأيام التي سبقتها.

تضحيات سيخلدها التاريخ

ونفذت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، زيارات عيدية لأبطال القوات المسلحة المرابطين، في عدد من الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة، لتهنئتهم بحلول عيد الأضحى، وتفقد أوضاعهم عن كثب.

ففي جبهتي الكسارة وصرواح غرب محافظة مأرب تفقد رئيس العمليات الحربية والقائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن/ ناصر الذيباني عددا من المواقع وتبادل مع أبطال الجيش التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الاضحى.. ونقل لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه الفريق الركن/ علي محسن صالح، ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وقيادة وزارة الدفاع ممثلة بالفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز .

اللواء الذيباني أشاد بالانتصارت الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات، مثمنا تضحياتهم التي سيخلدها التاريخ.

يسطرون التاريخ

قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى حسين صلاح أشاد بالصمود البطولي لقوات الجيش، والمعنوية العالية التي يتحلون بها وهم يسطرون التأريخ ويكتبون حروفه بأحرف نضالية خالدة.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية عيدية لأبطال الجيش المرابطين في عدد من مواقع بجبهتي عبس ومستبأ بمحافظة حجة، شمالي غرب البلاد.

رفع مستوى اليقظة

وقام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكري الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني بزيارات معايدة وتفقدية لعدد من الألوية والوحدات العسكرية التابعة للمنطقة.

وخلال الزيارات التي رافقه فيها رئيس عمليات المنطقة العميد فيصل أحمد بادبيس، ورئيس شعبة التوجيه العميد ركن صالح عمر المعاري، نقل للجميع تهاني وتبريكات القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن، عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وشدد اللواء البحسني على الرفع من مستوى اليقظة والروح المعنوية المفعمة بحب الوطن والانتماء إليه، والحفاظ على كل الإنجازات التي تحققت وستحقق.

صمود

قائد محور تعز اللواء الركن/ خالد فاضل قام بزيارة أبطال القوات المسلحة المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهات القتال بالمحافظة شدد خلالها على ضرورة اليقظة والاستعداد العالي لأي طارئ.

وتفقد اللواء فاضل أوضاع الجيش، وقدّم لهم تهاني القيادة العسكرية بحلول عيد الأضحى المبارك.. مثمناً صمودهم ورباطهم بالجبهات.

مواضيع متعلقة

اترك رداً