رئيس مجلس النواب يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن

img

محليات 0

سبتمبر نت:

استقبل رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم الثلاثاء، المبعوث الاممي الى اليمن مارتن جريفيت.

وخلال اللقاء استعرض المبعوث الاممي، المبادرة المقدمة للأطراف اليمنية بشأن وقف اطلاق النار والجانب الإنساني والاقتصادي والتسوية الشاملة واهمية المضي بذلك بشكل عاجل وسريع وبما يوقف معاناة الشعب اليمني ونزيف الدم والتخفيف من الاثار الناتجة عن جائحة كورونا على حياة اليمنيين.

وعبر رئيس مجلس النواب عن شكره وتقديره للمبعوث على جهوده المبذولة، مؤكدا ان الشرعية والاشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية مع خيار السلام ويؤمنون به ايمانا كاملا، منوها ان وقف اطلاق النار في هذه الظروف الخطيرة التي جمعت بين نتائج الحرب ونتائج جائحة كورونا كارثية، تمثل أولوية لدى الشرعية.. معبرا عن امله في جنوح ميليشيات الحوثي لخيار السلام وفقا للمرجعات الثلاث.

وتطرق رئيس مجلس النواب للجهود المبذولة لتنفيذ اتفاق الرياض وما تبذله السعودية من جهود لتنفيذ الاتفاق وتحقيق السلام في اليمن باعتبار الاتفاق يمثل خطوة على طريق السلام الشامل.

مؤكداً دعم مجلس النواب لكافة الجهود الرامية لإحلال السلام الشامل والعادل ودعم مساعي المبعوث الاممي.

متمنيا له التوفيق في انجاز مهمة وقف اطلاق النار في اقرب وقت ممكن لتتوقف معاناة اليمنيين واحزانهم وان ينال المواطنين الذي يخضعون لسيطرة الحوثيين حقوقهم في الحياة والعيش الكريم والممارسة السياسية وتنتهي حالة العنف القائمة في تلك المناطق والممارسات التي تتجاوز حدود الدستور والقانون والمعاهدات الدولية.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة ونائب المبعوث الدولي معين شريم.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً