جبهـة قانيـة .. جحيم تحرق أوهام المليشيا الحوثية

img

ارشيفية

سبتمبر نت/ تقرير

بمعنويات مرتفعة، وجاهزية قتالية عالية يواصل أبطال الجيش ورجال القبائل مسنودين بمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، التقدم بثبات في مختلف المواقع في جبهة قانية، ويلقنون العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، مؤكدين عزمهم على المضي قدماً في استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

مطلع الأسبوع الجاري شهدت جبهات قانية شرق محافظة البيضاء، معارك تكبدت خلالها مليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من ايران، خسائر فادحة في العتاد والأرواح، حيث لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، مصرعهم بنيران أبطال الجيش ورجال القبائل.

استدراج محكم

تمكنت قوات الجيش ورجال القبائل من استدراج عناصر المليشيا الحوثية، كانت تحاول التسلل باتجاه مواقع الجيش في جبهة قانية، حيث أطبقت قوات الجيش حصاراً خانقاً على عناصر المليشيا المتسللة وأوقعت فيهم قتلى وجرحى بالعشرات، فيما لاذ البقية بالفرار.

بالتزامن نفذ أبطال الجيش ورجال القبائل كمائن محكمة في مناطق متفرقة من جبهة قانية، وتكبدت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، خسائر بشرية، بينها قيادات ميدانية كبيرة.

ضربات ساحقة

قائد محور البيضاء أكد أن أبطال الجيش يسددون ضربات ساحقة لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من ايران في جبهات قانية شرق محافظة البيضاء وسط البلاد.

وأوضح  العميد الركن عبدالرب الاصبحي في تصريح لـ “سبتمبر نت” أن مليشيا الحوثي تكبدت عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، بنيران أبطال الجيش مسنودين برجال القبائل، أثناء محاولاتها اليائسة للتسلل إلى مواقع في الجبهة.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تزج بحشود من الأطفال أو المغرر بهم إلى محارق الموت، وتغطي على تلك الجرائم والهزائم بالإشاعات والترويج لانتصارات كاذبة  مبينا أن معنويات أبطال الجيش تناطح السحاب، مضيفا وسنمضي دون كلل أو ملل في مواصلة النضال الوطني ودحر مليشيا الشر والإرهاب.

غارات موفقة

بالتزامن مع المعارك التي يخوضها أبطال الجيش ورجال القبائل على الأرض تواصل مقاتلات تحالف دعم الشرعية مساندة أبطال الجيش على الأرض، حيث تنفذ ضربات موفقة تستهدف فيها تعزيزات ومعدات ومواقع متفرقة لمليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.

وخلال أيام ماضية من المعارك استهدفت مقاتلات التحالف العربي، على مواقع المليشيا وتعزيزاتها في جبهتي قانية، وفضحة، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها، علاوة على تدمير عربات وآليات قتالية تابعة لها وخسائر كبيرة في العدد والعدة.

قيادة الجيش في محور البيضاء أشادت بالدور الكبير والفاعل لمقاتلات تحالف دعم للشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية في مساندة أبطال الجيش وتنفيذ ضربات ناجحة أدت إلى تدمير مواقع وتعزيزات العدو خلال المعارك التي دارت مؤخرا.

نارا تلظى

قائد اللواء 159 مشاة العميد سيف الدين الشدادي أكد أن قوات الجيش تحقق انتصارات كبيرة في جبهات قانية، بمحافظة البيضاء وسط البلاد، مشيرا إلى أن كافة الجبهات تحولت إلى مقبرة لجموع المليشيا الحوثية المتمردة.

العميد الشدادي في تصريح لـ “سبتمبر نت” قال: إن المليشيا الحوثية حشدت عناصرها إلى جبهتي قانية وردمان لكن كل تلك الحشود تعرضت لضربات موجعة من قبل رجال الجيش والقبائل المساندة لها.

وأضاف “تحولت مغامرة تلك العصابة الإجرامية إلى محرقة كبيرة لم تكن في حسبانها، أنهت حشودها التي ساقتها كقطيع الأغنام، لافتا إلى أن المليشيا منيت بهزيمة ساحقة اضطرت للانسحاب من أطراف قانية بما تبقى من أفرادها.

وأشاد قائد اللواء 159 مشاة باستبسال أبطال الجيش ورجال المقاومة الذين لقنوا المليشيا الحوثية دورسا قاسية، مؤكدا أن الشعب لن ينسى هذه البطولات والتضحيات الجسام التي سطرها الأبطال البواسل.

خطى ثابتة نحو التحرير

العميد ذياب القبلي، قائد اللواء 143مشاة، أكد في تصريح لـ “26 سبتمبر” أن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل في جبهة قانية، كبّدوا مليشيا الحوثي خسائر فادحة وكبيرة في العتاد والأرواح خلال اليومين الماضية.

وأفاد أن أبطال الجيش يتقدمون بخطى ثابتة نحو مفرق عفار الاستراتيجي، لافتا إلى أن معنويات أبطال القوات المسلحة في أعلى مستوياتها والعدو منهار ويولي الأدبار أمام ضربات الأبطال البواسل الذين استطاعوا استعادة المواقع الإستراتيجية في جبهة قانية.

جاهزون لتحرير محافظة البيضاء

وأكد أن أبطال قوات الجيش والمقاومة الشعبية الباسلة مستعدون وماضون للتقدّم بخطى واثقة وثابتة نحو استكمال تحرير محافظة البيضاء من مليشيا الحوثي الكهنوتية، مبشرا بانتصارات كبيرة خلال الأيام القادمة، مشيدا بدور مقاتلات تحالف دم الشرعية في مساندة أبطال الجيش.

وقال قائد اللواء 143مشاة ” إن أبطال القوات المسلحة ومعهم رجال القبائل جاهزون ومستعدون للتقدّم نحو مركز محافظة البيضاء لتحريره والانطلاق إلى العاصمة صنعاء وبقية المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا لتحريرها واستعادة مؤسسات الدولة المخطوفة”.

مواضيع متعلقة

اترك رداً