محافظ تعز يناقش مع ممثلي المنظمات الدولية مواجهة كورونا

img

محليات 0

سبتمبر نت/ تعز

ناقش محافظ تعز نبيل شمسان مع ممثلي المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة، حجم التحديات التي تواجهها المحافظة سواء في التصدي لوباء كورونا او حاجة المواطنين المتزايدة للخدمات جراء عودة النازحين واتساع رقعة الفقر والبطالة بالمحافظة.

وأكد المحافظ على الدور المحوري للمنظمات لدعم السلطة المحلية لمواجهة وباء كورونا.

فيما اكد وكيل المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي على دور المنظمات في دعم وتوفير مخزون استراتيجي بالمحافظة تحسبا لأي طارئ إضافة الى البحث عن آلية سليمة لتوصيل الإغاثة للمستهدفين واستعرض مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبد الرحيم السامعي الإحتياجات والإمكانيات الخاصة بمواجهة الوباء.

من جانب اخر وجه المحافظ مكتب الخدمة المدنية بوقف الاستقطاعات من رواتب الموظفين وعمل خطة عاجله لتخفيض العمالة في المؤسسات الحكومية استجابة للإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمكتب الخدمة المدنية للاطلاع على سير العمل في المكتب.

كما زار المحافظ مكتب المالية وشدد على جميع الموظفين الالتزام بالقانون في ادارة الموارد المالية وان السلطة المحلية لن تسمح بأي تجاوزات أو مخالفات قانونية وسيتم إحالتهم للتحقيق والمحاكمة وفقا للقانون.

في السياق التقى مدير عام مكتب الشباب والرياضة والصحة، مفوضية الكشافة والمرشدات وممثلي المبادرات الشبابية في محافظة تعز ضمن برنامج وزارة الشباب والرياضة في التوعية الوقائية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وفي إطار توحيد الجهود في مواجهة وباء كورونا.

وناقش اللقاء عددا من الأنشطة الممكن تنفيذها من المفوضية و المبادرات بالتنسيق مع مكتب الصحة والشباب، والتعاون في تنفيذ حملات توعوية وأخرى ميدانية لتعقيم المؤسسات وإسناد جهود الفرق الصحية.

وشرح الدكتور عبدالرحيم السامعي لممثلي المبادرات الإجراءات التي اتخذتها لجنة الطوارئ لمواجهة الوباء، مؤكدا لعب الوقاية دورا محوريا في مواجهة الفيروس، ومشددا على أهمية التوعية المجتمعية في ذلك.

بدوره ثمن أيمن المخلافي الجهود التي تقوم بها المبادرات الشبابية في توعية المجتمع واستعدادها لإسناد الفرق الصحية لمواجهة خطر الوباء، مؤكدا أن المبادرات تمثل ركيزة رئيسية في تبني قضايا المجتمع وخدمته.

وعقب اللقاء نُظمت ورشة عمل حول آلية التنسيق بين مكتبي الشباب والرياضة والصحة مع المبادرات الشبابية.

مواضيع متعلقة

اترك رداً