اعتراض صاروخين بالستيين اطلقتهما المليشيا الحوثية باتجاه المملكة

img

سبتمبر نت اعترضت الدفاعات الجوية لتحالف دعم الشرعية، مساء السبت، صاروخين بالستيين اطلقتهما مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، باتجاه الأراضي السعودية. وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي"إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت صاروخين بالستيين اطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من صنعاء و صعدة باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة". واضاف المالكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية(واس) ان الصاروخين البالستيين تم اطلاقهما باتجاه مدينة الرياض و مدينة جازان. وأكد أنه لا يوجد خسائر بالأرواح جراء اعتراض الصاروخين - حتى اصدار هذا البيان- لافتا إلى سقوط بعض الشظايا على بعض الأحياء السكنية بمدينة الرياض ومدينة جازان. وأشار العقيد المالكي، الى ان اطلاق الصواريخ البالستية من قبل المليشيا الحوثية الارهابية والحرس الثوري الإيراني في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه المليشيا الارهابية والنظام الإيراني الداعم لها..لافتاً الى ان هذا الاعتداء الهمجي لا يستهدف المملكة العربية السعودية ومواطنيها والمقيمين على أراضيها بل يستهدف وحدة العالم وتضامنه خاصة في هذه الظروف الصعبة والعصيبة والتي يتوحد فيها العالم أجمع لمحاربة تفشي الوباء العالمي كورونا. وأوضح المالكي أن هذا التصعيد من قبل المليشيا الحوثية لا يعكس اعلان المليشيا الحوثية بقبول وقف اطلاق النار وخفض التصعيد وجديتها في الانخراط مع الحكومة اليمنية بإجراءات بناء الثقة والوصول الى حل سياسي شامل ينهي الانقلاب.

سبتمبر نت

اعترضت الدفاعات الجوية لتحالف دعم الشرعية، مساء السبت، صاروخين بالستيين اطلقتهما مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، باتجاه الأراضي السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي”إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت صاروخين بالستيين اطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من صنعاء و صعدة باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة”.

واضاف المالكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية(واس) ان الصاروخين البالستيين تم اطلاقهما باتجاه مدينة الرياض و مدينة جازان.

وأكد أنه لا يوجد خسائر بالأرواح جراء اعتراض الصاروخين – حتى اصدار هذا البيان- لافتا إلى سقوط بعض الشظايا على بعض الأحياء السكنية بمدينة الرياض ومدينة جازان.

وأشار العقيد المالكي، الى ان اطلاق الصواريخ البالستية من قبل المليشيا الحوثية الارهابية والحرس الثوري الإيراني في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه المليشيا الارهابية والنظام الإيراني الداعم لها..لافتاً الى ان هذا الاعتداء الهمجي لا يستهدف المملكة العربية السعودية ومواطنيها والمقيمين على أراضيها بل يستهدف وحدة العالم وتضامنه خاصة في هذه الظروف الصعبة والعصيبة والتي يتوحد فيها العالم أجمع لمحاربة تفشي الوباء العالمي كورونا.

وأوضح المالكي أن هذا التصعيد من قبل المليشيا الحوثية لا يعكس اعلان المليشيا الحوثية بقبول وقف اطلاق النار وخفض التصعيد وجديتها في الانخراط مع الحكومة اليمنية بإجراءات بناء الثقة والوصول الى حل سياسي شامل ينهي الانقلاب.

مواضيع متعلقة

اترك رداً