أسبوع من الانتصارات الواسعة للجيش وليالٍ سوداء على المليشيا الحوثية

img

سبتمبر نت/ تقرير

منذ مطلع الأسبوع الجاري شن أبطال القوات المسلحة هجمات واسعة على مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران في جبهات عدة تمكن الابطال خلالها من تحرير مواقع ذات أهمية استراتيجية ستسهل من سير المعارك القادمة.

أسفرت هجمات الجيش عن خسائر كبيرة بالمليشيا عدة وعتادا وأفرادا مما حدا ببعض المحليين بتسمية الأيام الماضية بالليالي السوداء على المليشيا نظرا للخسائر المهولة والهزائم التي منيت بها.

السبت الماضي شنت قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف العربي هجمات واسعة على في جبهة قانية بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

قوات الجيش تمكنت خلال الهجمات من تحرير مواقع جديدة  أهمها “القطور” و“التباب والسود”، و”المخابي” و”الخرابة” في منطقة اليسبل في جبهة قانية من قبضة المليشيا المتمردة واستعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

العشرات من عناصر المليشيا الحوثية وقعوا بين قتيل وجريح وأسير فيما لاذ البقية بالفرار بينما يواصل أبطال الجيش التقدم بخطى ثابتة لتحرير مواقع جديدة.

كمائن محكمة

كمين محكم نصبه أبطال القوات المسلحة شمالي محافظة البيضاء وسط البلاد أسفر عن قتل وجرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران أمس الثلاثاء.

قوات الجيش استدرجت مجموعة من العناصر الحوثية حاولت التسلل باتجاه جبل القرحي في جبهة ناطع.

باغت الأبطال المجموعة الحوثية بهجوم مفاجئ أسفر عن تكبيدها قتلى جرحى في صفوفها.

تحرير مواقع هامة في صراوح

وفي جبهة صرواح حقق أبطال القوات المسلحة مسنودين برجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي تقدمات ميدانية مهمة حيث تمكنوا من تحرير عدد من الجبال والمواقع الهامة على امتداد جبهات صرواح.

قوات الجيش مسنودة برجال القبائل ومقاتلات التحالف سيطرت على منطقة دير صرواح وجبال المهتدي وخطاب.

المليشيا الحوثية المتمردة المدعومة من إيران تجرعت هزيمة قاسية في صرواح حيث تم أسر وقتل عدد كبير من عناصرها وما تزال جثثهم مرمية في الجبال والوديان.

عمليات استدراج في الجوف

في محافظة الجوف يواصل أبطال الجيش عمليات الاستدراج والكمائن للمليشيا الحوثية في مناطق متفرقة من جبهة خب والشعف وشرق مدينة الحزم.

المليشيا تكبدت خسائر فادحة وكبيرة وتم أسر عدد كبير من عناصرهم في جبهتي الوجف في خب والشعف ومنطقة صبرين شرق الحزم.

غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي شرقي مديرية الحزم في محافظة الجوف  قتل على إثرها وأصيب عدد من عناصر المليشيا المتمردة.

جبهة حرض

في محافظة حجه شنت قوات الجيش أمس الثلاثاء هجوما على مواقع تمركز مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران في جبهة حرض.

خلال الهجوم تمكنت قوات الجيش من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في جبهة حرض بالإضافة إلى تكبيد المليشيا الحوثية خسائر في الأرواح والعتاد.

اسقاط طائرات مسيرة

طائرتان مسيرتان لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران أسقطهما أبطال قوات الجيش أمس الثلاثاء في صرواح غربي محافظة مأرب بعد عملية ترصد.

طائرة مسيرة أخرى تابعة للمليشيا الحوثية المتمردة أسقطها أبطال الجيش في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء، أمس الأول الإثنين.

في جبهة حرض محافظة حجة أسقطت قوات الجيش طائرة مسيّرة تابعة للمليشيا الحوثية.

تدمير مخزن أسلحة

في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بغارات جوية عدة صباح اليوم مخزن أسلحة تابعة للمليشيا الحوثية مما أدى إلى تدميره بشكل كلي.

التفاف شعبي مساند للجيش

تقدمات أبطال القوات المسلحة لاقت ترحابا واسعا من جميع فئات الشعب وألهبت الحماس لدى المقاتلين الأبطال المتأهبين لتحرير صنعاء من قبضة مليشيا التمرد الحوثية.

وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي أشاد بالالتفاف الشعبي المساند لأبطال القوات المسلحة في معركته ضد مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.

الفريق المقدشي عبر عن الفخر والاعتزاز ببطولات وتضحيات أبطال الجيش والمقاومة في مختلف الجبهات.

جاء ذلك خلال ترأسه أمس الثلاثاء اجتماعا موسعا ضم محافظي مأرب وصنعاء وريمة اللواء سلطان العرادة واللواء عبدالقوي شريف ومحمد الحوري، ووكلاء محافظات البيضاء وذمار وعمران لمناقشة المستجدات الميدانية.

تعبئة عامة

الاجتماع أكد على التعبئة العامة والدعوة إلى النفير العام في مختلف المحافظات والمناطق المحررة للتوجه نحو تحرير العاصمة صنعاء وصعدة للقضاء على الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.

وأشاد الاجتماع بالمواقف الوطنية لأبناء القبائل في محافظات مأرب والجوف والبيضاء ووقفتهم الشجاعة والثابتة إلى جانب القيادة الشرعية والقوات المسلحة ومساندة الدولة في حفظ الأمن والاستقرار والهبة الشعبية المتواصلة نحو الجبهات للمشاركة في استعادة الوطن وانهاء الانقلاب.

وأثنى الاجتماع بجهود ومواقف الأشقاء في قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ووقفتهم الشجاعة إلى جانب الشعب اليمني في معركة الدفاع القومي والمصير العربي المشترك.

تقدم مستمر

الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده عبدالله مجلي أكد أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، ورجال القبائل يواصلون التقدم على امتداد جبهات القتال وتكثف من عمليات الكمائن والتطويق لمواقع المليشيا واستسلام العديد من عناصرها وسط تقهقر وفرار عناصر المليشيا الحوثية المدعومة من ايران.

دروسا قاسية

العميد مجلي في تصريح خاص “لسبتمبرنت” أشار إلى أن أبطال القوات المسلحة يتمتعون بالجاهزية القتالية والمعنوية العالية، ويلقنون المليشيا الحوثية المتمردة المدعومة من ايران دروساً قاسية ويكبدونهم خسائر فادحة .

مناشدة الصليب الأحمر

ناطق القوات المسلحة ناشد الصليب الأحمر الدولي بانتشال جثث المليشيا المنتشرة في الجبال والوديان بعد أن خلفتها المليشيا وفرت هاربة من مواقعها في صرواح.

استهداف الأبرياء

العميد مجلي أشار إلى أن المليشيا الحوثية لجأت لاستهداف الأحياء السكنية بمدينة مأرب بالصواريخ والتي اسفرت عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين، وتدمير منازلهم نتيجة للخسائر الكبيرة التي تكبدتها في جبهة صرواح .

وطالب العميد مجلي الأمم المتحدة بتصنيف مليشيات الحوثي المتمردة جماعة إرهابية مشيرا إلى أنها استهدفت الأحياء المدنية والمأهولة بالسكان أكثر من مرة وسط صمت وتغاضي على جرائمها بحق المدنيين.

مواضيع متعلقة

اترك رداً