وزير الثروة السمكية لـ«26سبتمبر»: نعمل على استكمال إجراءات تصدير الأسماك إلى الأسواق الأمريكية

img

محليات 0

سبتمبر نت

أكد وزير الثروة السمكية فهد كفاين أن الوزارة تعمل جاهدة على استكمال الإجراءات اللازمة لعملية تصدير الأسماك إلى الأسواق الخارجية.

وقال الوزير كفاين في تصريح لـ ” 26سبتمبر” : “انه يجري العمل حاليا لتصدير المنتجات السمكية اليمنية إلى أسواق جديدة”.

وأوضح أن من بين تلك الأسواق المستهدفة، أسواق الولايات المتحدة الأمريكية حيث  تجري الترتيبات حاليا بخصوص تصاريح دخول المنتجات السمكية إلى تلك الأسواق، مضيفا “إن التنسيق والتواصل مع السفارة اليمنية في واشنطن والمؤسسات الأمريكية ذات العلاقة جارية لاستكمال إجراءات تصدير الأسماك والأحياء البحرية إلى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية”.

وفي إطار ذلك بدأت في العاصمة المؤقتة عدن عملية إعادة تأهيل ثلاجة ٨٠٠ طن بمركز حراج (الدوكيارد) وتوريد وحدات تبريد جديدة قوة ٤٠ خيلاً لمخزن الحفظ سعة ٤٠٠طن وتوريد وتركيب مصنع ثلج مجروش سعة ١٠ طن وتوريد رافعة شوكية ٣ أطنان كهربائية بالإضافة لأعمال إنشائية متعلقة بتجهيز المخزن، وذلك بكلفة إجمالية بلغت ١٨١مليون وتسعمائة الف ريال بتمويل حكومي.

وذكر وزير الثروة السمكية أن عملية تأهيل المنشآت التابعة للقطاع السمكي ومن ضمنها إعادة تأهيل وصيانة ثلاجة ٨٠٠ طن بمركز حراج (الدوكيار) يأتي في إطار توجه الحكومة بتأهيل القطاع السمكي بصورة عامة وتحسين سبل العيش للصيادين والعاملين في القطاع السمكي وتعويضهم وكذلك تحسين فرص الاستثمار في هذ القطاع الحيوي والواعد، مشيرا إلى التحسن الذي شهدته الصادرات السمكية خلال ٢٠١٩م بقيمة بلغت ١٨٠ مليون دولار.

مواضيع متعلقة

اترك رداً