في حوار مع صحيفة “26 سبتمبر”.. وكيل محافظة مأرب: الاصطفاف خلف القيادة الشرعية أبرز عوامل النصر والأحلام الحــوثية تحطَّمت على أسـوار مــأرب

img

سبتمبر نت/ مأرب

أكد وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري  أن الوقوف خلف القيادة السياسية الشرعية للوطن، وتوحيد الصف يعد من أبرز عوامل النصر في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.

وقال الوكيل الباكري في حوار نشرته صحيفة “26 سبتمبر” في عددها الصادر أمس الخميس، “بلا شك سيكون2020م عام الانتصارات وسيتحقق ذلك بتلاحم الصف الجمهوري خلف القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة”.

ولفت الوكيل الباكري إلى مليشيا الحوثي تحمل حقدا  كبيرا على مأرب، مؤكدا أنها المحافظة التي تحطمت على أسوارها آماله ودحرتها.

وأكد أن محافظة مأرب قدمت قوافل من الشهداء والجرحى لأجل الدولة المدنية المنشودة التي تكفل للجميع حياة كريمة وتوزيعا عادلا للثروة والسلطة ، لافتا إلى أنها أبناءها يناضلون من أجل انهاء الانقلاب وتنفيذ مشروع الدولة المتمثل في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وأضاف “نتيجة للهجمة الشرسة من قبل العصابة الحوثية حصل هناك تلاحم وترفع المجتمع المأربي وقيادة المحافظة عن الأطر الحزبية وأمامنا هدف هو انهاء الانقلاب وحماية مارب من الحوثي وتكاتف الجميع وتوحد الصف وكان هدف الجميع الحفاظ على النسيج الاجتماعي والتصدي للزحف الحوثي وتنمية المحافظة واستقرارها.”

كما أكد على أن الفدرالية هي حل لجميع مشاكل اليمن، مضيفا “ومن خلال تجربة إقليم سبأ نؤكد أن الادارات ستنجح نجاحا كبير في حال تم تطبيق نظام الفدرالية، لأنها ستمنح لها صلاحيات واسعة ولأنها تحكم في نطاق جغرافي محصور يساعدها في تشخيص المشاكل والبحث عن حلول لها في وقت قصير”.

وفيما يتعلق بقطاع الخدمات في المحافظة أكد الوكيل الباكري أن قطاع الكهرباء سيشهد قفزة نوعية خلال النصف الأول من العام الجاري، مشيرا إلى أن المحطة الغازية ستدخل خلاله الخدمة.

وأوضح أن السلطة المحلية في محافظة مأرب قدمت تسهيلات كبيرة للمستثمرين، مؤكدا أن الأمن والاستقرار الذي وفرته المحافظة من أهم الأسباب في جذب المستثمرين، مؤكدا أن الخدمات الصحية حققت نقلة نوعية في المحافظة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً