مليشيا الإرهاب الحوثي تصعد جرائمها بحق المدنيين بمأرب

img

سبتمبر نت/ مأرب

صعدت المليشيا الحوثية الإرهابية عملياتها الإجرامية بحق المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان والأعيان المدنية في عدد من المناطق والمحافظات أبرزها في محافظتي مأرب والجوف.

واستشهدت مساء أمس الأربعاء امرأة وابنتها وأصيب 4 أخرون من أسرة عضو مجلس النواب الشيخ أمين حسين السوادي، إثر استهداف منزله بقصف صاروخي من قبل المليشيا الحوثية أدى إلى تدميره بشكل كبير.

وقال مدير البحث الجنائي في محافظة مأرب العقيد حسين الحليسي: إن الصاروخ الذي أطلقته المليشيا الحوثية أدى إلى استشهاد زوجة نجله مسعد السوادي، وابنتها الطفلة رانيا صدام مسعد، بينما أصيب كل من مسعد حسين السوادي، وأنور حسين السوادي وأمل نور حسين والطفلة أمة الرحمن مسعد السوادي.

يأتي ذلك بعد يوم من إصابة 8 مواطنين في قصف صاروخي باليستي أطلقته المليشيا على أحد المساجد القريبة من معسكر قوات الأمن الخاصة مساء أمس الأول.

وفي مطلع الأسبوع استهدفت المليشيا الحوثية بقصف صاروخي وبالطائرات المسيرة مسجداً قرب   معسكر الميل التدريبي، أدى إلى استشهاد 80 من أفراد الجيش والمدنيين وإصابة عدد آخر بإصابات مختلفة في جريمة تضاف إلى جرائمها السابقة التي ترتكبها بحق اليمنيين منذ انقلابها على الدولة.

وأدان رئيس مجلس النواب سلطان البركاني جريمة المليشيا الحوثية باستهداف منزل أسرة عضو مجلس النواب الشيخ حسين السوادي بمدينة مأرب بقصف صاروخي، ما أدى إلى استشهاد نساء وأطفال وإصابة عدد من أفراد أسرته بإصابات بالغة.

وأكد رئيس مجلس النواب البركاني، تضامنه الكامل مع عضو مجلس النواب الشيخ حسين السوادي، تجاه الجريمة التي حدثت له وأسرته وهو يدل على وحشية المليشيا التي تعمل على إطلاق الصواريخ باتجاه الأحياء السكنية الآهلة بالسكان ودور العبادة والمعسكرات والطرق الآمنة.

وعبر البركاني، عن تعازيه الحارة للشيخ حسين السوادي ونجله صدام باستشهاد زوجته وابنته بمصابهم الأليم.. مبتهلاً إلى الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته، متمنياً بأن يمن الله سبحانه وتعالى بالشفاء العاجل على المصابين من أفراد الأسرة.

وخاطب الشيخ البركاني المبعوث الأممي إلى اليمن «مارتن غريفيث» بأن عليه النظر إلى مثل هذه الجرائم، مضيفاً: «ها هي مئات الأرواح تزهق من عسكريين ومدنيين بعد إحاطته لمجلس الأمن وترديده ترانيم السلام وتباشير التهدئة ليثبت الحوثيين للعالم أن لا مكان لديهم للسلام ولا لحياة الإنسان ولا لدمه وماله وعرضه».

إلى ذلك أعلنت قوات الأمن الخاصة ضبطها خليتين تابعتين لمليشيا الحوثي الانقلابية، في محيط مدينة مأرب كانت تعمل على رصد تحركات القوات المسلحة وتصحيح الإحداثيات لعناصر المليشيا المرتبطة بها.

وأكدت قوات الأمن الخاصة أمس الأربعاء أن الخليتين ضبطتا متلبستين وبحوزتهما خرائط إحداثيات وأجهزة اتصالات مرتبطة بمليشيا الحوثي في صرواح، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه السعي إلى زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة في المحافظة.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً