مساعد‭ ‬رئيس‭ ‬هيئة‭ ‬التدريب‭ ‬والتأهيل لـ “26 سبتمبر”: أنجزنا خطة التدريب للعام المنصرم ونطمح أن يكون 2020 عام التطوير

img

سبتمبر نت/ مأرب

أكد مساعد رئيس هيئة التدريب والتأهيل العميد الركن/ عبدالرقيب القحطاني أنه تم تنفيذ العديد من المهام على صعيد التدريب والتأهيل لمنتسبي القوات المسلحة، خلال العام المنصرم وفقاً للخطة المرسومة.

وقال العميد القحطاني في تصريح لـ «26سبتمبر» : «نطمح أن يكون 2020م عاما لتطوير عملية التأهيل والتدريب العسكري، وسنواصل العمل وفقاً لتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة والخطط المرسومة من قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة».

وأضاف ” أقامت هيئة التدريب والتأهيل خلال العام المنصرم، دورة تخصصية لتأهيل عدد 65 ضابطاً من جميع المناطق العسكرية والهيئات والدوائر في مجال قيادة الكتائب “.

ولفت إلى أنه تم تدريب وتأهيل الضباط الحاصلين على قرار الترقيات من خلال برنامج تدريبي لا تقل مدته الزمنية عن 5 أشهر، ويتم منحهم شهادة إتمام الدراسة العسكرية بما يؤهلهم لإتمام الدراسات العسكرية العليا.

وأوضح العميد القحطاني أنه  تم عقد 6دورات تأهيلية للضباط، ثلاثة منها داخل معهد القوات الخاصة، وثلاثة في مركز الرويك التدريبي، إضافة إلى عقد العديد من الدورات التخصصية في المدارس والمعاهد والمراكز التدريبية الأخرى، مثل مدرسة الهندسة العسكرية ومدرسة القتال وفي مختلف التخصصات.

وحول عملية التأهيل قال: هناك نوعان من التأهيل، التأهيل الداخلي هو ما نقوم به في الكليات والمعاهد والمدارس العسكرية والتأهيل الخارجي هو الابتعاث للدراسة في الخارج، وهذا بحسب المقاعد الممنوحة لنا من الدول الشقيقة والصديقة، وبحسب الشروط، وهذه العملية تتم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي فيما يخص الجانب المالي للمبتعثين.

وتابع: «قمنا بإسقاط الأوامر التوجيهية لوزير الدفاع والتعليمات التنظيمية لرئيس هيئة الأركان العامة على خطة العام التدريبي والتأهيلي وإرسالها الى جميع المناطق والوحدات العسكرية وهيئات ودوائر وزارة الدفاع لتنفيذ ما يخصهم في الخطة كل في مجال تخصصه».

وعن خطط العام الحالي 2020م، قال العميد القحطاني: «نحن الآن بصدد اعداد خطة تأهيل وتدريب قادة سرايا في جميع المناطق العسكرية ستقام داخل مدارس القتال التابعة للمناطق وأيضا إقامة عدد من الدورات التخصصية في المهارات القتالية والهندسة العسكرية والاتصالات».

مواضيع متعلقة

اترك رداً