مأرب تحيي اليوم الوطني للنظافة بحملة شاملة

img

محليات 0

سبتمبر نت/ مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري اليوم الخميس، حملة النظافة الشاملة  لمدارس مدينة مأرب، نفذها صندوق النظافة والتحسين, وذلك إحياءً لليوم الوطني للنظافة والذي يصادف الثاني عشر من ديسمبر في كل عام.

وهدفت الحملة التي صاحبها توزيع ادوات نظافة على المدارس وتعليق الملصقات التوعوية والارشادية  من اجل تعزيز قيم المبادرة الذاتية والمشاركة الفاعلة في اوساط طلاب وطالبات المدارس و تعميق مفاهيم النظافة والتعاون في المجتمع لخلق بيئة صحية خالية من الامراض والاوبئة الخطيرة.

وخلال التدشين اشار الوكيل الباكري إلى الاهمية التي تكتسبها هذه الفعاليات التوعوية في رفع الوعي بالنظافة انطلاقا من تقويم السلوكيات الفردية التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف..  معتبرا  الوقاية من انتقال الأمراض  المستشرية  مسؤلية جماعية تحتم على الجميع استشعارها.

وأهاب الباكري بالجهات المنظمة لهذه الفعالية الى مواصلة الانشطة بهذا الخصوص واشراك المدارس واجهزة الاعلام في انجاح مثل هذه الحملات والتعريف باهدافها وانعكاساتها الايجابية على الفرد  والاسرة والمجتمع.

من جانبه حث القائم بأعمال مدير صندوق النظافة والتحسين محمد السعيدي طلاب وطالبات المدارس على ان يكونوا هم السباقين في المبادرة لأعمال النظافة فهم الجيل الذي يعول عليه في نشر القيم والالتزام بها.

مواضيع متعلقة

اترك رداً