ورشة عمل تقييمية حول مستوى تنفيذ اليمن الالتزامات الدولية لمكافحة الفساد

img

محليات 0 kr

سبتمبر نت:

نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل حول مستوى تنفيذ بلادنا للإلتزامات الدولية بشأن الفصلين الثاني والخامس من الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يُصادف الـ 9 من شهر ديسمبر من كل عام.

وتطرقت الورشة بمشاركة 35 شخصاً من المعنيين إلى مناقشة أبرز الصعوبات والتحديات التي تقف عائقاً أمام جهود الدولة والمجتمع في مكافحة الفساد.

وأكدت رئيس هيئة مكافحة الفساد القاضية أفراح بادويلان، التزام اليمن بالاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، وحرص الهيئة على إشراك المجتمع المدني في الحد من الفساد والوقاية منه .. قائلة: إن الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد يتزامن مع اجتماعات الدورة الـ 18 لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد المزمع عقده في ديسمبر الجاري بمشاركة اليمن ممثلة بالهيئة العليا لمكافحة الفساد.

وشددت على أهمية الشراكة الحقيقية والفاعلة بين أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة وفي مقدمتها الأجهزة الرقابية والقضائية بكافة مؤسساتها، والحكومة بأجهزتها التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة والمنظمات الدولية المانحة .. منوهة بأهمية اضطلاع كافة الشركاء بالأدوار المحددة بموجب التشريعات الدولية والوطنية التي أكدت عليها الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

حضر الافتتاح عضو هيئة مكافحة الفساد حسين بارجاء وممثلون عن منظمات المجتمع المدني.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً