تعز.. تكريم 1000 طالب وطالبة من الايتام وافتتاح برنامج دبلوم إنجليزي لأبناء الشهداء

img

سبتمبر نت/ تعز أقيم، صباح اليوم الأثنين، بمحافظة تعز حفل تكريم لعدد ألف طالب وطالبة من فئة الايتام ضمن البرنامج التدريبي للأيتام والذي نظم على مرحلتين  في مجال المهارات العلمية والحرفية. وفي الحفل - الذي اقامته جمعية الاصلاح الخيرية على قاعة نادي تعز السياحي برعاية محافظ المحافظة وبحضور الوكيل الأول للمحافظة  الدكتور عبدالقوي المخلافي ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن  ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل - أكد على اهمية الاهتمام بفئة الايتام في مختلف احتياجاتهم. وأشاد بجهود جمعية الاصلاح الإجتماعية في دعم المحافظة في المجال الاغاثي والمجال التنموي والتعليم والذي لها الدوار الكبير في خدمة ابناء المحافظة مشيداً بهذا التكريم لشريحة الايتام والذي سيكون له اثر في نفوسهم، ولفت النظر الى هذه الشريحة واحتياجاتها. ودعا الدكتور المخلافي الى الاهتمام بالأيتام، والوقوف الى جانبهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن بعد الانقلاب على الشرعية الدستورية وفرض مليشيا الانقلاب حرب شاملة وظالمة على الشعب اليمني ما ضاعف ويضاعف اعداد الايتام في اليمن. من جانبه اشار مدير عام فرع الجمعية بتعز سعيد العامري ، إلى ان هذه الفعالية تهدف الى تشجيع وتحفيز الطلاب والطالبات، مؤكدا أن الجمعية تعلم على الاهتمام بفئة الايتام بكل عناية، بل أخذت على عاتقها الرعاية الصحية والتربوية والتعليمية للأيتام وأسرتهم . وفي السياق، حضر مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، صباح اليوم، حفل افتتاح  برنامج دبلوم اللغة الإنجليزية  لعدد 35مشارك ومشاركه  من الأيتام وأبناء الشهداء بمحافظة تعز. وخلال افتتاح البرنامج - الذي يأتي بتمويل  من مؤسسة تراحم التنموية ومؤسسة "معا للتنمية الانسانية"، وتنفيذ مبادرة بذرة خير التنموية بالشراكة مع معهد ليدرشيب العالمي للتدريب والتأهيل- أكد رئيس مؤسسة تراحم ذاكر المحيا أن هذا البرنامج لا يعتبر الأخير بل ستعمل مؤسسة تراحم التنموية على تأهيلهم في عدة مجالات منها مجال الحاسوب والمجالات الحرفية الخاصة بالنساء وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة المدرسه للدخل والعديد من المجالات.

محليات 0 km HS

سبتمبر نت/ تعز

أقيم، صباح اليوم الأثنين، بمحافظة تعز حفل تكريم لعدد ألف طالب وطالبة من فئة الايتام ضمن البرنامج التدريبي للأيتام والذي نظم على مرحلتين  في مجال المهارات العلمية والحرفية.

وفي الحفل – الذي اقامته جمعية الاصلاح الخيرية على قاعة نادي تعز السياحي برعاية محافظ المحافظة وبحضور الوكيل الأول للمحافظة  الدكتور عبدالقوي المخلافي ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن  ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل – أكد على اهمية الاهتمام بفئة الايتام في مختلف احتياجاتهم.

وأشاد بجهود جمعية الاصلاح الإجتماعية في دعم المحافظة في المجال الاغاثي والمجال التنموي والتعليم والذي لها الدوار الكبير في خدمة ابناء المحافظة مشيداً بهذا التكريم لشريحة الايتام والذي سيكون له اثر في نفوسهم، ولفت النظر الى هذه الشريحة واحتياجاتها.

ودعا الدكتور المخلافي الى الاهتمام بالأيتام، والوقوف الى جانبهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن بعد الانقلاب على الشرعية الدستورية وفرض مليشيا الانقلاب حرب شاملة وظالمة على الشعب اليمني ما ضاعف ويضاعف اعداد الايتام في اليمن.

من جانبه اشار مدير عام فرع الجمعية بتعز سعيد العامري ، إلى ان هذه الفعالية تهدف الى تشجيع وتحفيز الطلاب والطالبات، مؤكدا أن الجمعية تعلم على الاهتمام بفئة الايتام بكل عناية، بل أخذت على عاتقها الرعاية الصحية والتربوية والتعليمية للأيتام وأسرتهم .

وفي السياق، حضر مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، صباح اليوم، حفل افتتاح  برنامج دبلوم اللغة الإنجليزية  لعدد 35مشارك ومشاركه  من الأيتام وأبناء الشهداء بمحافظة تعز.

وخلال افتتاح البرنامج – الذي يأتي بتمويل  من مؤسسة تراحم التنموية ومؤسسة “معا للتنمية الانسانية”، وتنفيذ مبادرة بذرة خير التنموية بالشراكة مع معهد ليدرشيب العالمي للتدريب والتأهيل- أكد رئيس مؤسسة تراحم ذاكر المحيا أن هذا البرنامج لا يعتبر الأخير بل ستعمل مؤسسة تراحم التنموية على تأهيلهم في عدة مجالات منها مجال الحاسوب والمجالات الحرفية الخاصة بالنساء وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة المدرسه للدخل والعديد من المجالات.

مواضيع متعلقة

اترك رداً