انعقاد الاجتماع الثلاثي الأول بين اليمن والبنك الدولي والمنظمات الأممية في الأردن

img

محليات 0 kr

سبتمبر نت:

ترأس وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج وفد اليمن المشارك في الاجتماع الثلاثي الأول بين اليمن والبنك الدولي ومنظمات الأمم المتحدة لمتابعة ومراجعة أداء محفظة مشاريع البنك التي تنفذها منظمات الأمم المتحدة في اليمن.

وخلال الاجتماع الذي عُقد بمقر البنك الدولي في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم، بمشاركة رجاء قطان المديرة القطرية للبنك الدولي، ومن جانب منظمات الأمم المتحدة المدراء القُطريين للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الفاو ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ومنظمة اليونيسيف، جرت مناقشة تفصيلية لآلية ونتائج وتقييم تنفيذ منظمات الأمم المتحدة للمشاريع المختلفة في مجالات الزراعة والصحة والحماية الاجتماعية والمياه والاصحاح البيئي وإيصال الطاقة الكهربائية البديلة للمنشآت الخدمية وتوصيل الخدمات الأساسية المتكاملة في المدن الحضرية.

وأكد وزير التخطيط الدكتور نجيب العوج، على أهمية تمكين المؤسسات الوطنية وبناء قدراتها المؤسسية في تنفيذ مكونات مشاريع محفظة البنك الدولي وضمان أن يلمس المواطن أثر التدخلات التنموية لمشاريع البنك وضمان وصول الخدمات الأساسية للمواطنين بما يعزز الاستقرار الاقتصادي.

ومن جهتها أشارت رجاء قطان، إلى أهمية هذا اللقاء في تحسين آلية المتابعة والتنسيق بين جميع الأطراف المانحة والمنفذة والمستفيدة.

حضر الاجتماع من جانب بلادنا القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي،  ونائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، والمدير التنفيذي للجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب معونات المانحين ووكلاء ومختصين من وزارات الزراعة والري والتخطيط والكهرباء والطاقة.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً