السفير الشميري يناقش مع مسئول في الخارجية الاسترالية الدور التخريبي لإيران في اليمن

محليات 0 kr

سبتمبر نت:

التقى سفير بلادنا غير المقيم لدى استراليا الدكتور عبدالغني الشميري، اليوم، مساعد اول وزير الخارجية لقطاع الشرق الاوسط وأفريقيا في وزارة الخارجية والتجارة الاسترالية انجلا مكدونالد.

واستعرض السفير الشميري خلال اللقاء ،تطورات الأوضاع في بلادنا وانفتاح الحكومة اليمنية على جهود السلام المبني على المرجعيات الأساسية الثلاث برعاية الأمم المتحدة..مشيراً الى مماطلة الحوثيين في تنفيذ اتفاق ستوكهولم..لافتاً الى الدور التخريبي لإيران في اليمن وآخر ذلك اعتماد شخص محسوب على المليشيا ممثلًا لليمن في طهران في مخالفة وانتهاك لمعاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية.

وتطرق الشميري الى سبل تشجيع الاستثمارات الاسترالية في اليمن بعد عودة السلام..منوهاً ان اليمن تسعى الى تعزيز علاقاتها التجارية المباشرة مع استراليا في مختلف المجالات.

من جانبها أكدت المسؤولة الاسترالية دعم بلادها للتوصل للسلام في اليمن..موضحة بان المساعدات الإنسانية التي تقدمها استراليا لليمن تتم عبر الامم المتحدة لاسيما منظمة الصليب الاحمر واليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي..معربة عن تطلعها للتنسيق المباشر وتبادل وجهات النظر المستمرة في البحث عن تفضيل السبل لتعزيز الاستثمارات الاسترالية في اليمن او من جانب الدعم الإنساني.

حضر اللقاء الوزير المفوض ونائب السفير محمد النجار، ومساعد مدير قطاع الشرق الأوسط سفير استراليا السابق لدى السعودية الدكتور رالف كنج، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارحية.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً