وكيل محافظة تعز يناقش آلية دعم أسر شهداء وجرحى الجيش الوطني في قطاعي التعليم والصحة

img

سبتمبر نت/ تعز

عقد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي صباح اليوم السبت اجتماعين منفصلين مع جمعيات ومؤسسات المجتمع ومنظمات المدني وقطاع التعليم بالمحافظة، ورؤساء الجامعات الاهلية بالمحافظة لمناقشة آلية دعم ورعاية وتأهيل أسر شهداء وجرحى الجيش الوطني وتعليمهم.

وخلال اللقاء الاول مع جمعيات ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، أكد وكيل أول المحافظة على اهمية دور المنظمات المدنية وترشيد آلياتها بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية لسكان المدينة والعمل على تخصيص نسبة من الدعم لأسر الشهداء والجرحى والعمل على توزيعه وفق الية محددة وتوزيعه عبر الجهات الرسمية وحسب كشوفات سيقوم الرفع بها من قبل الجمعيات العاملة في مجال الجرحى والرفع بها الى اللجنة الطبية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل

كما اكد  اهتمام السلطة المحلية بمعالجة الجرحى مجانا في المستشفيات الحكومية وذلك تقديراً لمواقفهم البطولية.. مشيراً الى الجهود الكبيرة الرامية لتحسين الخدمات الصحية للجرحى والمرضى بشكل عام .

ولفت الدكتور المخلافي الى اهتمام السلطة المحلية بوضع معالجات مستدامة لحل الإشكالات والتعاون والتنسيق مع الدول والبرامج الداعمة لرفد المستشفى بالمعدات الطبية وتفعيل مختلف الأقسام ووقف الإجراءات المخالفة.

واشاد بالدور الكبير للمنظمات التنموية والحقوقية والإنسانية خلال الحصار والحرب التي ماتزال تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية على المدينة ..مشيرا الى ان عملية الاغاثة استطاعت تغطية مناطق كثيرة والوصول الى مواطنين هم في أمس الحاجة للماء والدواء وتوزيع القوافل الغذائية .

في السياق، شدد وكيل أول المحافظة على اللجنة الطبية العمل على رفع قاعدة البيانات لجميع الجمعيات والمؤسسات باحتياجات الجرحى من اجل العمل على تأهيلهم وتسويق احتياجاتهم عبر المنظمات والداعمين والعمل على توزيع الجرحى المبتورين والمكفوفين على منظمات المجتمع المدني والعمل على تأهيل أسر الشهداء والجرحى بالتنسيق مع صندوق المعاقين يتم الرفع بجميع الاحتياجات بشكل مستمر العمل على تأهيل المستشفي العسكري لخدمة الجرحى وأولادهم وأسر الشهداء مجانا.

من جانبهم، أكد ممثلو منظمات المجتمع المدني بالمحافظة الى العمل على إنشاء صندوق لرعاية وتأهيل اسر الشهداء والجرحى مؤكدين على المشاركة في دعم الصندوق من اجل يعمل على التخفيف من معانتهم.

و استمع وكيل أول المحافظة إلى نقاش من رواد منظمات المجتمع المدني واللجنة الطبية حول اليه دعم الجرحى والى مجموعة من المقترحات التي تصب في مصلحة الجرحى

وفي الاجتماع الاخر الذي عقده وكيل اول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي صباح اليوم، مع قطاع التعليم بالمحافظة ورؤساء الجامعات الاهلية بالمحافظة، ناقش المخلافي آلية تعليم أسر شهداء وجرحى الجيش الوطني في المحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث المهني الدكتور خالد باسليم والقائم بأعمال رئيس جامعة تعز أ.د.رياض العقاب ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ عبدالواسع شداد ورئيس اللجنة الطبية الدكتور محمد الثوابي وممثلين لجنة الجرحى

 

شدد وكيل أول المحافظة على العمل على منح جميع اسر شهداء وجرحى الجيش الوطني مقاعد مجانية في جميع الجامعات الحكومية والخاصة وذلك حسب معدلات الثانوية العامة وحسب الإجراءات المتخذة في القبول والتسجيل، وكذلك في التعليم الاساسي والثانوي في المدارس الاهلية والحكومية بالمحافظة.

ووجه وكيل أول المحافظة اللجنة الطبية ومؤسسات الشهداء والجرحى العمل على جدولة أسر الشهداء والجرحى حسب المناطق والرفع بها الى جهة الاختصاص من اجل يتم الترتيب والتنسيق مع المؤسسات التعليمة.

من جهتم اكد رؤساء الجامعات الاهلية منح الشهداء والجرحى مقاعد مجانية بنسبة 5% وسيتم الترتيب لذلك مع المؤسسات ذات الاختصاص.

مواضيع متعلقة

اترك رداً