محافظة تعز تواصل احتفالاتها بذكرى أعياد الثورة اليمنية

img

الأخبار الرئيسية محليات 0 km HS

سبتمبرنت/ تعز – وئام الصوفي

أقام مكتب الثقافة بمحافظة تعز اليوم الخميس حفلًا خطابيا وفنيا احتفاءً بالذكري الـ56 لثورة 14 من أكتوبر المجيدة بحضور قائد محور تعز اللواء سمير الحاج الصبري.

وتخلل الحفل الذي أقيم في قاعة نادي تعز السياحي كلمات خطابية ذكّرت بمواقف ثوار ثورة 14 أكتوبر، وفقرات غنائية بحضور قيادات السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية بالمحافظة.

وفي الحفل قال قائد محور تعز اللواء سمير الصبري أكد أن ثورة الـ14 من أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني في جنوب الوطن هي امتداد لثورة الـ26 من سبتمبر واهدافها السامية، ضد الحكم الإمامي في الشمال.

ولفت اللواء الصبري إلى أن الاحتفالات بالذكرى الـ56 من ثورة 14 أكتوبر تعيد للأذهان التضحيات التي قدمها مناضلي ثورة اكتوبر لتحرير الوطن من الاستعمار البريطاني.

ودعا إلى السير على خطى الثوار الأحرار لدحر الانقلاب الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة، وإفشال المشاريع المناهضة التي تسعى لإشاعة ثقافة اللادولة وتشجيع العنف وحمل السلاح وإثارة الفوضى لإضعاف الجيش الوطني.

وأكد الصبري أن محافظة تعز كانت الرقم الأصعب في معادلة الحفاظ على الثورة والنظام الجمهوري، حيث وقفت مع مختلف المناطق والمحافظات وكل الشرفاء للتصدي لفلول الكهنوت الإمامي الذي ظل يحارب اليمنيين بأعمال تخريبية في محاولة بائسة منه ليستعيد ما يزعم أنه الحق الإلهي المقدس في الحكم.

وجدد الصبري التأكيد على ان الجمهورية ستنتصر بإرادة الجيش الوطني الجمهوري بقيادة فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على جميع المؤامرات وكل المآسي التي خلفتها مليشيات القتل والدمار التابعة للمليشيا الحوثية.

وشدد اللواء الصبري على ضرورة استكمال تحرير تعز من قبضة الانقلابين واستعادة كل شبر من أراضيها وأراضي اليمن كلها، لافتاً إلى أن هذا هو الدرس الأقرب من ثورة أكتوبر التي هشمت جباه المستعمر الشرس فما بالك بشرذمة ومرتزقة إيران.

وحيا اللواء الصبري القيادات العسكرية والسياسية داخل الوطن وخارجه ورجال الفكر والإعلام الذين يقدمون دروساً جمة عن يوم عظيم كعظمة ثورة 14 اكتوبر .

من جانبه أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي:”إن ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيد مثلت ميلادا حقيقيا لليمن الجديد آنذاك، ونقلت البلد إلى مستويات متقدمة علميا وثقافيا واقتصاديا”.

وأضاف المخلافي:” إننا اليوم، ونحن نحتفل بالذكرى السادسة والخمسين لثورة 14 من أكتوبر، لا نزال نشهد فصول الانقلاب الحوثي على الجمهورية منذ خمسة سنوات، وما لحق اليمن بها من مآسي وأزمات عطلت مؤسسات الدولة ودمرت المدن وتسببت بتدهور الوضع الاقتصادي إلى مستويات سيئة للغاية”.

ولفت المخلافي الى ان تعز تواجه منذ خمس سنوات الحرب والحصار من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، مؤكدا أن المليشيات الحوثية ارتكبت جرائم وحشية في مدينة تعز، جراء الحرب.

واكد المخلافي أن السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان، عازمة على المضي في إعادة الروح لمحافظة تعز، من خلال تشغيل كافة المرافق والمؤسسات ورفع مستوى أداء المكاتب التنفيذية وأجهزة الدولة ومؤسساتها ومرافقها، ومواجهة كافة أوجه القصور، والعجز ، والفساد داخل بعض المؤسسات، وجعل محافظة تعز، نموذجا للدولة وإنفاذ سلطة القانون.

مواضيع متعلقة

اترك رداً