إدارة الثقافة بتريم حضرموت تنظم فعالية عيدية تراثية وشعبية

img

سبتمبر نت: نظمت ادارة الثقافة بمديرية تريم محافظة حضرموت ، مساء امس ، فعالية عيدية تراثية وشعبية احتفالاً بعيد الأضحى المبارك تحت شعار (عيدنا بتريم غير) برعاية مدير عام مديرية تريم خالد هويدي وبتمويل من مؤسسة بن كردوس للتنمية. وفي الاحتفال الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ، اشار مدير عام مديرية تريم خالد عوض هويدي الى أن تريم تميّزت في الجانب الثقافي منذ القدم ولابد أن تدور عجلة التنمية والثقافة في المديرية من خلال التنوع الثقافي الكبير الذي ترجم باحتفالات العيد وحوى جملة من الالعاب الشعبية التي تزخر بها المدينة. بدوره رحب مدير ادارة الثقافة بتريم عبدالله بن حميدان بالحاضرين مهنئهم بعيد الأضحى المبارك، منوها إلى أن ادارة الثقافة بتريم خصصت هذه الفعالية للألعاب التراثية وأن القادم سيشهد تنوع كبير في الفعاليات. هذا وقد أقيمت عصرا العاب (الشبواني والبني مغراه والزربادي) وذلك في ساحة قصر الرنادي التاريخي ، وقدم نادي عشاق الزربادي بتريم عدد من الوصلات، بينما قدم المنشدين محمد العيدروس وفادي باصبيح أغنية عيديد بالمناسبة. تخلل الاحتفال تقديم قصيدة شعرية القاها عادل باعشن ، وجلسة دان بمشاركة فرقة الغنّاء للدان الحضرمي بتريم.

ثقافة وفن 0 km HS

سبتمبر نت:

نظمت ادارة الثقافة بمديرية تريم محافظة حضرموت ، مساء امس ، فعالية عيدية تراثية وشعبية احتفالاً بعيد الأضحى المبارك تحت شعار (عيدنا بتريم غير) برعاية مدير عام مديرية تريم خالد هويدي وبتمويل من مؤسسة بن كردوس للتنمية.

وفي الاحتفال الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ، اشار مدير عام مديرية تريم خالد عوض هويدي الى أن تريم تميّزت في الجانب الثقافي منذ القدم ولابد أن تدور عجلة التنمية والثقافة في المديرية من خلال التنوع الثقافي الكبير الذي ترجم باحتفالات العيد وحوى جملة من الالعاب الشعبية التي تزخر بها المدينة.

بدوره رحب مدير ادارة الثقافة بتريم عبدالله بن حميدان بالحاضرين مهنئهم بعيد الأضحى المبارك، منوها إلى أن ادارة الثقافة بتريم خصصت هذه الفعالية للألعاب التراثية وأن القادم سيشهد تنوع كبير في الفعاليات.

هذا وقد أقيمت عصرا العاب (الشبواني والبني مغراه والزربادي) وذلك في ساحة قصر الرنادي التاريخي ، وقدم نادي عشاق الزربادي بتريم عدد من الوصلات، بينما قدم المنشدين محمد العيدروس وفادي باصبيح أغنية عيديد بالمناسبة.

تخلل الاحتفال تقديم قصيدة شعرية القاها عادل باعشن ، وجلسة دان بمشاركة فرقة الغنّاء للدان الحضرمي بتريم.

مواضيع متعلقة

اترك رداً