مأرب: الصناعة والتجارة يغلق عدد من محطات تحلية المياه ويتحفظ على مخازن مواد غذائية

img

محليات 0 kr

سبتمبر نت: مأرب

أغلق مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة مأرب أكثر من خمس محطات لتحلية المياه وأحالها الى النيابة العامة، ضمن عمليات النزول الميداني والرقابة التي ينفذها المكتب.

وقال مدير إدارة ضبط الجودة بمكتب الصناعة والتجارة سليم العضيلي إن إغلاق هذه المحطات جاء بعد أن أخذت عينات من جميع المحطات وأن تلك المحطات لم تكن مطابقة للمواصفات والمقاييس وعدم التزامها بالمعايير المطلوبة.

وأكد أن المكتب قام بحملة واسعة شملت كافة محطات تحلية المياه وموزعيها وتم مصادرة كميات كبيرة من المياه المعبأة محليا مجهولة المصدر،،  منوها إلى أن المكتب لن يستاهل مع أي مالك محطة لا يلتزم بالمعايير المطلوبة.

 

من جانب آخر ضبطت فرق التفتيش والرقابة بإدارة حماية المستهلك بالمكتب عدد من مخازن التجار التي تقوم بتخزين مواد غذائية تخزينا سيئا، وأصبحت غير صالحة للاستخدام.

وعثرت الفرق على كميات من الدقيق المطحون الذي لم يعد صالحا للاستخدام الآدمي، إضافة إلى مواد غذائية مختلفة، وتم التحرز عليها ليتم بعد ذلك نقلها وإتلافها، كما تم إحالة مالكي تلك المخازن الى إدارة المكتب لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم وإحالة من تكررت مخالفته الى النيابة العامة.

وكان مكتب الصناعة والتجارة في وقت سابق قد أحال أكثر من 49 تاجر ملابس وملاك مخابز الى النيابة العامة لمخالفتهم لأنظمة التجارة الداخلية حسب إدارة مكتب الصناعة والتجارة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً