بحضور محافظ الجوف.. “إعمار اليمن” يدشن توزيع صهاريج لدعم قطاع المياه في المحافظة

img

محليات 0 km HS

سبتمبر نت/ الجوف

دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم الثلاثاء، مشروع توزيع عدد (10) صهريجاً لنقل المياه الصالحة للشرب، في محافظة الجوف، وذلك بحضور محافظ المحافظة أمين العكيمي وعدد من قيادات السلطة المحلية.

وفي حفل التدشين أكد اللواء العكيمي أن دعم المملكة ووقوفها مع ابناء الجوف بشكل خاص واليمن بشكل عام ليس وليد اللحظة انما هو امتداد للعلاقات الأخوية الضاربة في عمق التاريخ.

وأضاف “أن جملة المشاريع التنموية التي سينفذها مكتب البرنامج لتنمية وإعمار اليمن بمحافظة الجوف سوف تسهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة أبناء المحافظة وستحقق نقلة نوعية في مسار التنمية وعلى مستوى الخدمات والمشاريع.

ورحب المحافظ بمدير مكتب البرنامج السعودي بالمحافظة علي بن عبدالله الدوسري معبرا عن شكره للمملكة العربية السعودية، قيادة وشعباً بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لما يقدمه لصالح تحرير وتنمية البلاد.

وثمن الجهود المقدمة من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن وكذلك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والمقدمة للنازحين والمتضررين جراء الحروب التي شنتها المليشيا الحوثية المدعومة من ايران على كافة ابناء الشعب اليمني .

من جانبه قال مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالمحافظة في كلمة ألقاها نيابة عن المشرف العام على البرنامج السفير محمد بن سعيد آل جابر: “إن هذا التدشين يأتي ضمن عدد من المشاريع التنموية والحيوية في قطاعات مختلفة بالتنسيق مع الحكومة الشرعية و السلطة المحلية، ليستفيد منها الأشقاء في محافظة الجوف ولتكون خير معين على توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مما يسهم في الارتقاء بالخدمات وتحسين المعيشة”، مؤكداً أن المشروع يشكل دعماً هاماً لقطاع المياه، سائلاً الله عز وجل ان يسهم هذا المشروع في تحسين هذا القطاع.

‏وأكد الدوسري خلال كلمته “‏إن المملكة العربية السعودية كانت ولا زالت، تعمل مع الحكومة الشرعية لاستعادة الأمل والأمن في اليمن، والتنمية والإعمار، مشيراً إلى أن البرنامج سيواصل العمل من أجل المساهمة في تحقيق ذلك عبر تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة تأكيداً لعمق العلاقة التاريخية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية الشقيقة، ومايربط الشعبين من علاقات ضاربة في عمق التاريخ العربي.

‏ يذكر أن البرنامج عمل على دعم قطاع المياه في اليمن عبر عدة مشاريع من خلال توريد صهاريج المياه وحفر الآبار في محافظة مأرب والمهرة وسقطرى وحجة، إضافة إلى إنشاء خطوط ناقلة للمياه في مدينة الغيضة وتطوير شبكة التوزيع للمياه بالمدينة، إلى جانب إنشاء محطة لتحلية المياه بالطاقة الشمسية في جزيرة الفشت التابعة لمحافظة حجة وتوريد صهاريج المياه في المحافظة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً