جامعة تعز تدشن امتحانات المفاضلة بكلية الطب و العلوم الصحية

img

محليات 0 km HS

سبتمبر نت/ تعز

دشن نائب رئيس جامعة تعز لشئون الطلاب الاستاذ الدكتور رياض العقاب، صباح اليوم السبت، امتحانات المفاضلة بقسمي طب عام وجراحة وقسم الأسنان بكلية الطب والعلوم الصحية.

وأوضح مدير إدارة الاعلام للجامعة  كريم الحاج في تصريح لـ “سبتمبرنت “، أن عدد  المتقدمين للامتحان بلغ نحو ألفين و860 طالبا وطالبة، يتنافسون على 110معقدا دراسيا، منها 60 معقدا لقسم طب عام وجراحة و50 معقدا لقسم طب الأسنان بكلية الطب والعلوم الصحية

ولفت الحاج الى ان نائب رئيس الجامعة العقاب اطله خلال تدشين امتحانات المفاضلة على كافة التجهيزات والترتيبات التي تقوم فيها اللجان الإشرافية والميدانية للاختبارات المشتركة من نيابة شؤون الطلاب وعمادة كلية الطب من أجل تنظيم عملية إمتحانات المفاضلة وفق معايير علمية وتهيئتهم للظروف التي تمكن الطلاب من أداء الامتحانات بصورة مناسبة وعقب بداية الامتحان.

في السياق، اكد الدكتور العقاب ان جامعة تعز اعتمدت خلال العام الماضي على تجربة نظام التصحيح الالكتروني التي كانت تجربة ناجحة بكل المقاييس.

واضاف “إن للتصحيح الالكتروني العديد من المميزات الايجابية أهما تسهيل عملية التصحيح وتوفير الوقت والجهد والدقة في عملية التصحيح بالإضافة إلى تلافي الأخطاء التي كانت  ترافق عملية التصحيح اليدوي”.

ونوه نائب رئيس الجامعة الى انه خلال عملية التصحيح الالكتروني يتم اعتماد نحو 30 بالمائة لنتيجة الثانوية العامة و70 بالمائة لامتحانات القبول وبناء على ذلك يتم الفرز وإعلان نتائج المقبولين.

وستدشن جامعة في الـ 29 من الشهر الجاري  امتحانات المفاضلة للأقسام المتبقية بالكلية كقسم الصيدلة والمختبرات الطبية والتمريض العام.

مواضيع متعلقة

اترك رداً