لواء الرمال المتحركة ومهمة القضاء على المليشيا في صحراء الجوف

img

مقالات 0 عبدالله الجابري

بقلم/ عبدالله الجابري

يعتبر لواء الظافر حرس حدود احد الألوية الضاربة في الجيش الوطني، يقوده العميد/ هادي حسن زوقل شلفط، ويتمركز في محور الجوف الشمالي بمنطقة(اليتمة) التابعة للمنطقة العسكرية السادسة.

يتشكل لواء الظافر حرس حدود من نخبة من العسكريين المدربين باحترافية قتالية وحنكة ومهارات عالية في كافة المجالات العسكرية، تجلت في كثير من العمليات العسكرية التي كبدت المليشيا الحوثية خسائر تلو أخرى، وأدت لبروز هذا اللواء على ما سواه من الالوية في المنطقة.

كان لواء الظافر عبارة عن كتيبة قتالية تضم مجموعات من المقاتلين العسكريين والمدربين باحترافية للمهمات القتالية بكافة انواعها، وكانت هذه الكتيبة الخامسة في اللواء الاول حرس حدود، وقد اشتهرت هذه الكتيبة بحنكتها وادائها في ارض الميدان والمعركة، وتميزت عن غيرها بفضل قيادتها الرشيدة الحريصة على تقديم الافضل وايضا بفضل افرادها الاشاوس الذي لطالما رأى منهم العدو كابوس يلاحقه ويدحره باستمرار.

حينها بدأ ضوء النجاحات تسطع عبر هذه الكتيبة، كان حلم هذه المجموعة من الأبطال بتشكيل لواءً مستقل يتلقى مهامه باستقلالية، ليكمل مسلسل انتصاراته ودحر العدو الحوثي الامامي الرجعي، أحذية إيران في اليمن.

تحقق هذا الحلم، وتم تشكيل هذا اللواء، بعد جد ومثابره وهمة عالية مشتركة بين الجميع من قادة وافراد.. وظهر لواء الظافر حرس حدود بقيادة العميد هادي شلفط.

ومنذ اللحظات الاولى لظهوره قدم لواء الظافر حرس حدود اداء عسكري متميز ومشرف وشعر بالفخر كل من ينتسب لهذا اللواء المغوار.

وبعد تشكيل اللواء استلم مهماته الموكلة الية وقام بها على اكمل وجه، وتوزع مقاتليه بين مهاجم واسناد وتأمينات للمواقع التي سبق ودحر العدو منها في صحراء الاجاشر وسيطر عليها، ومازال هذ اللواء الجبار يواصل تلقين العدو هزائم متواصلة، ويضرب مثلاً عالياً في الصمود وتكبيد العدو الحوثي الإيراني جرعات الهزيمة والذل والانكسار في صحراء الاجاشر مرة تلو الاخرى، بفضل ابطال لواء الظافر من قيادة وضباط وأفراد.

يقوم اللواء بمهام استراتيجية امنية دولية تتمثل بتامين الخط الازفلتي الدولي الرابط بين بلادنا والمملكة العربية السعودية من جهة منفذ الخضراء في البقع ومنطقة اليتمة التابعة لمديرية خف والشغف بمحافظة الجوف.

هكذا هم الابطال، وهكذا يصنعون الارادة من قلب الصخر وعمق الصحراء..هكذا ينال العلا من أراده وسعى إليه.

قُبلة على رؤوسكم رؤوس الجبال، وتحية عسكرية الى كل فرد فيكم، سلاماً عليكم وانتم تتلون آيات النصر، وتغسلون قلوبنا المتعبة بابتهاجات النصر وتعيدون ليأسنا بريق الحرية..

الشفاء للجرحى

الرحمة للشهداء

النصر لكم حتماً

مواضيع متعلقة

اترك رداً