الوزير الرعيني يلتقي وزير الخارجية الفنلندي

img

محليات 0 kr

سبتمبر نت:

التقى وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني ،اليوم الأربعاء ، وزير الخارجية الفنلندي تيمو سوينى، على هامش اعمال المؤتمر الرابع للحوارات الوطنية المنعقد في العاصمة الفلندية هيلسنكي.

واعرب الرعيني خلال اللقاء عن تقديره لجهود فنلندا التي ترأس الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي، في دعم مسار السلام في اليمن وتحقيق الاستقرار في اليمن، ومن قبل ذلك انجاز مؤتمر الحوار الوطني المرجعية التوافقية لبناء اليمن الاتحادي الجديد.

وأشار الرعيني إلى أن الحكومة تعمل جاهدة من العاصمة المؤقتة عدن، لمعالجة الأثار التي خلفها انقلاب الحوثي على الدولة ومؤسساتها، وعملت على اعادة انتظام الخدمات للمواطنين، وتأهيل المرافق الخدمية وصرف مرتبات الموظفين..مشيرا الى التحديات التي تواجه الحكومة بعدم توريد الحوثيين موارد المناطق الواقعة تحت سيطرتهم لخزينة الدولة اضافة الى امتناعهم عن صرف مرتبات الموظفين وفرضهم رسوم واتاوات باهضة ضاعفت معانات المواطنين.

وأوضح وزير الدولة دعم الحكومة الشرعية لجهود السلام التي تبذلها الامم المتحدة وآخرها اتفاق استوكهولم الذي لم ينفذ حتى الان بسبب تعنت المليشيات الحوثية ورفضها تنفيذه.

وطالب الرعيني فنلندا باعتبارها رئيسة الدورة الحالة للاتحاد الاوروبي بممارسة المزيد من الضغوط على المليشيا الحوثية لتنفيذ قرار مجلس الامن رقم ٢٢١٦ والعودة إلى المسار السياسي وفقا لمخرجات الحوار..مؤكداً على اهمية دعم وتعزيز أداء الحكومة ومؤسسات الدولة في تامين الخدمات وتحقيق الاستقرار.

من جانبه ثمن وزير الخارجية الفنلندي جهود الحكومة اليمنية في دعم مسار السلام..مؤكداً على اهمية دور المجتمع الدولي في دعم السلام والاستقرار في اليمن.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً