الكمال تؤكد حرص الحكومة الحد من ظاهرة عمل الأطفال ومنع استغلالهم في النزاعات المسلحة

img

محليات 0 kr

سبتمبر نت:

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال،حرص الحكومة على الحد من ظاهرة عمل الأطفال ومنع استغلالهم في النزاعات المسلحة.

وقالت الوزيرة الكمال في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال “هناك خطة حكومية لمنع تجنيد الأطفال دون سن 18 سنة، لمنع استغلالهم في النزاعات المسلحة، وتشارك في تنفيذها كافة الجهات الحكومية المعنية وتحرز الخطة تقدماً ملموساً”.

واضافت “ان ظاهرة عمل الأطفال في اليمن شهدت نمواً متصاعداً ، ووصل عددهم الى 1,6 مليون طفل ويشكلون 21 بالمائة من إجمالي عدد الأطفال في نفس الفئة العمرية”..مشيرة الى انهم يعملون في ظروف وأوضاع صعبة، تعرضهم لمخاطر صحية واجتماعية ووتعيقهم من مواصلة التعليم.

وأكدت الكمال أن الحكومة تعد خطة وطنية للحد من عمالة الأطفال بالتنسيق مع الشركاء، وتهدف الى وضع التدابير اللازمة للحد من الظاهرة، بما في ذلك تعديل تشريعات العمل والتوسع في التعليم وبرامج سحب الأطفال من سوق العمل وتوفير الرعاية والحماية للأطفال.

وأشارت الى أن معالجة ظاهرة عمالة الأطفال، لا يمكن أن يتحقق إلا في إطار الجهد التنموي المتكامل المنظم، عبر شراكة حقيقية بين مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية، والمنظمات الدولية وأصحاب العمل.

مواضيع متعلقة

اترك رداً