محافظة تعز تحتفي بالعيد الوطني الـ 29 للجمهورية اليمنية

img

محليات 0 kr

سبتمبر نت:

احتفت محافظة تعز، اليوم الخميس، بالعيد الوطني الـ 29 لقيام الجمهورية اليمنية بتنظيم حفل فني وخطابي، وذلك بحضور عدد من وكلاء محافظة تعز ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والمكونات الشبابية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني في تعز.

ورفع وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي في مستهل كلمة السلطة المحلية، تهاني أبناء تعز للقيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مشيراً إلى دلالات الاحتفاء بالمناسبة التي أعادت الاعتبار للتاريخ اليمني ووفاءً لتضحيات الحركة الوطنية التي ناضلت من أجل تحقيق آمال وطموحات اليمنيين.

وقال المخلافي، “إنه ليس من العدل تحميل الوحدة الاخفاقات السياسية للنخب السياسية والحكام”، مجدداً التأكيد على ضرورة الاصطفاف خلف القيادة السياسية لتحرير ما تبقى من التراب الوطني ووضع حد لعبث الميليشيات الانقلابية الحوثية التي تعيث في الأرض فساداً، داعياً أبناء تعز إلى تعزيز التلاحم وترشيد الخطاب الإعلامي والسياسي بما يخدم جهود السلطة المحلية في التحرير وترسيخ الأمن والاستقرار.

من جانبه استعرض مدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي، جهود الأجهزة الأمنية في التصدي لمخططات الميليشيات الانقلابية والتضحيات التي تقدمها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في ظل جملة من التحديات التي تفوق الامكانيات.

بدوره أشار فريد برداد في كلمة تحالف القوى السياسية، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة باعتبارها ثمرة للنضال الوطني عبر عقود من الزمن وإيماناً لا يتزعزع بوحدة الأرض والإنسان وتأكيداً على الهوية الوطنية.

تخلل الاحتفال فقرات فنية متنوعة وقصائد شعرية عكست مكانة وأهمية المناسبة في وجدان أبناء الشعب اليمني.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً