وزارة الثقافة تنعي الشاعر والاديب الكبير فريد بركات

img

ثقافة وفن 0 kr

سبتمبر نت:

نعت وزارة الثقافة الشاعر والاديب الكبير فريد بركات الذي وافاه الاجل ، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت الوزارة في بيان لها  “إن الفقيد بركات كان احد اهم المثقفين الذين اسهموا بفعالية في تطوير الحركة الثقافية اليمنية من خلال عدد من المواقع والمؤسسات الثقافية”.

وأشار البيان الى ان الفقيد ولد في عدن وتلقى تعلميه الإبتدائي والمتوسط والثانوي فيها والتحق بجامعة القاهرة ونال منها درجة البكالوريوس في الآداب في العام 1968 ،وترأس أول تحرير لمجلة الثقافة الجديدة التي تأسست في عام 1970 ،وعمل وكيلا لوزارة الثقافة في الثمانينات ،وعمل مديراً عاماً لتلفزيون عدن ،وعين نائباً لرئيس لجنة الدولة للإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون ،ورأس تحرير مجلة قضايا العصر وهي المجلة الفكرية للحزب الإشتراكي اليمني بدرجة وزير في العام 1986.

ولفت البيان الى ان الفقيد بركات ،عين وكيلا لوزارة الثقافة والسياحة بعد قيام الوحدة اليمنية في 22 مايو وظل في منصبه حتى العام 1994 م ، وكان عضو مؤسس لإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ،وعضوا باللجنة المركزية للحزب الإشتراكي اليمني.

وعبرت الوزارة وكافة منتسبيها باحر التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد ومحبيه..سائلين المولى تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً