السفير ناشر يبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن وكوبا

img

محليات 0 kr

سبتمبر نت:

بحث سفير اليمن لدى جمهورية كوبا، محمد صالح ناشر، اليوم الأربعاء، مع مدير عام دائرة شؤن المنظمات الدولية والقانون الدولي بوزارة الخارجيةالكوبية، رودولفو رائيس، عدد من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأستعرض السفير ناشر خلال اللقاء تطورات الأوضاع في اليمن وحقيقة إنسحاب ميلشيا الحوثي الإنقلابية من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى دون إشراف ورقابة وموافقة لجنة تنسيق إعادة الانتشار بأطرافها الثلاثة .. مؤكداً تمسك الحكومة اليمنية بالقرارات ٢٢١٦،٢٤٥١،٢٤٥٢ ونص وروح اتفاق ستوكهولم ورفضها لأي تجزئته .

وشدد ناشر على المجتمع الدولي أن يضغط على المليشيا الانقلابية المدعومة من ايران لتنفيذ الاتفاق والذي رعته الامم المتحدة والمدعوم دولياً خاصة من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن .. معبراً عن تقدير اليمن لمواقف جمهورية كوبا الصديقة الداعمة للشرعية الدستورية ممثله بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

من جانبه جدد رودولفو التأكيد على ثبات موقف بلاده ووقوفها إلى جنب اليمن وحكومته الشرعية، ودعمها للعملية السياسية .. مشدداً على اهمية الدفع لانجاح مشاورات السويد وتحقيق السلام .

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً