اللواء البحسني يفتتح مجسّم النصب التذكاري لشهداء تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة

img

سبتمبر نت:

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم الخميس، النصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت في ساحة العروض بالمكلا، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى الثالثة لتحرير ساحل حضرموت .

وجاء تشييده تخليدا لتضحيات شهداء حضرموت من الجيش والأمن الذين استشهدوا اثناء معارك القضاء على التنظيم الإرهابي، وتتصدّر النصب التذكاري عبارة “استقرارنا ثمرة دماؤكم”.

ووضع محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني اليوم إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء الجيش والأمن والوقوف لحظة حداد ترحّماً على أرواحهم الطاهرة.

وأكد اللواء البحسني في كلمة له في الحفل الذي أقيم بالمناسبة بساحة النصب التذكاري، أن الإحتفال بذكرى تحرير المكلا ومديريات ساحل حضرموت في الـ 24 من إبريل يحمل بكل مظاهر الاعتزاز والإكبار، دلالات لملحمة التحرير من أجل الحرية والاستقلال وبسط الأمن والاستقرار على تراب حضرموت.

ولفت الى أنها مناسبة عظيمة ستظل راسخة في الذاكرة التاريخية الوطنية، واستحضار الناشئة والأجيال الجديدة لدلالاتها ولمعانيها العميقة وأبعادها الوطنية التي جسّدت تضحيات الجيش والأمن وقوة التحام أبناء حضرموت دفاعاً عن الحرية.

وقال البحسني “ان انشاء هذا الصرح يعبر عن وفاءنا وتخليدنا لذكرى استشهاد أبناءنا وإخواننا وآبائنا، ليظلوا دوماً خالدين في ذاكرتنا وذاكرة الوطن، وتكمن أهميته في كونه يمثل رمزية وقيمة روحية لشباب وهب حياته من أجل انتصار حضرموت والعيش بأمن واستقرار”.

مواضيع متعلقة

اترك رداً