رئيس جامعة إقليم سبأ يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة سوهاج بمصر

img

محليات 0 km HS

سبتمبر نت / مأرب

وقَّع رئيس جامعة إقليم سبأ أ.د/ محمد حمود القدسي بروتوكول تعاون مع رئيس جامعة سوهاج بجمهورية مصر العربية الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي والبحثي بين الجامعتين من خلال التعاون في البرامج التعليمية وبناء قدرات ومهارات الطلاب.

كما نص الاتفاق على التبادل العلمي للطلاب بين الجامعتين بالإضافة إلى أمكانية التسجيل لنيل درجة الماجستير والدكتوراه للطلاب اليمنيين، إلى جانب إمكانية الاستفادة من برامج تنمية القدرات والتدريب وبرامج الجودة وتبادل المجلات والرسائل العلمية بين الطرفين.

وكان رئيس جامعة إقليم سبأ قد وقع الأسبوع الفائت في مصر اتفاقية شراكة مع جامعة أسيوط؛ بالإضافة لتوقيعه اتفاقية مع جامعة الحسن الأول في المملكة المغربية في إطار زيارته لعدد من الجامعات العربية بهدف تعزيز العلاقات وبناء شراكات أكاديمية وتبادل الخبرات بين الجامعة والجامعات الأخرى.

ووقعت جامعة إقليم سبأ اتفاقيات وبروتوكولات تعاون ومذكرات تفاهم مع جامعات مغربية ومصرية خلال شهر إبريل الجاري في الجولة التي قام بها رئيس الجامعة أ.د/ محمد حمود القدسي للاطلاع على تجربة التعليم العالي في عدد من الجامعات العربية.

مواضيع متعلقة

اترك رداً