مجلس التعاون الخليجي يأسف لتصريحات ترمب حول الجولان

img

دولية 0 km HS

سبتمبر نت / وكالات

 

أعرب مجلس التعاون الخليجي اليوم الجمعة، عن أسفه لتصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترمب حول ضرورة الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة، مؤكدا أن هذا لن يغير من “الحقيقة الثابتة” باعتبار مرتفعات الجولان أراضي سورية.

ونقل بيان صادر عن الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف بن راشد الزياني أن “تصريحات الرئيس الأميركي التي وردت في حسابه على تويتر، لن تغير من الحقيقة الثابتة التي يتمسك بها المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهي أن مرتفعات الجولان العربية أراض سورية احتلتها إسرائيل بالقوة العسكرية في الخامس من حزيران/يونيو 1967”.

واعتبر الزياني أن تصريحات ترمب “تقوض فرص تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط، والذي لن يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل من كافة الأراضي العربية التي احتلتها” عام 1967 بما في ذلك الجولان.

وكان ترمب كتب في تغريدة مساء الخميس “بعد 52 عاماً، حان الوقت لكي تعترف الولايات المتحدة بالكامل، بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان”.

وقال ترمب إنّ منطقة الجولان الاستراتيجيّة التي استولت عليها إسرائيل من سوريا في حرب 1967 وضمّتها إليها في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي، تُعتبر “ذات أهمّية استراتيجيّة وأمنيّة بالغة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة”.

مواضيع متعلقة

اترك رداً