نائب رئيس الوزراء يدشن عدداً من المشاريع ويناقش مصفوفة مشاريع اخرى بعدن

img

الأخبار الرئيسية محليات 0 kh.z

سبتمبر نت/متابعات

أفتتح نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، اليوم الثلاثاء، ومعه عدد من الوزراء والمسؤولين، عدداً من المشاريع الأكاديمية بالعاصمة المؤقتة عدن.

وشملت المشاريع التي افتتحها الخنبشي ووزراء التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ومحافظ عدن أحمد سالم ربيع علي ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، قاعة الفقيد أحمد صالح منصر بكلية طب الأسنان، بتمويل حكومي.

كما دشن الربط الشبكي لكليات جامعة عدن والذي سيسهم في ربط الجامعة بغيرها من الجهات بما يضمن تدفق المعلومات والبيانات إليها.

وافتتح الدكتور الخنبشي، كلية الدراسات العليا بجامعة عدن.

الى ذلك ناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، اليوم، بعدن، التحضيرات الخاصة بإعداد مصفوفة المشاريع المقرر دعمها من قِبل الاتحاد الأوروبي في قطاعي الصحة والتربية والتعليم.

وخلال الاجتماع الذي ضم وزيرا التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي عمر عبدالعزيز، ورئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط شعيب الصغير، ومدير الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين برئاسة الوزراء علاء قاسم، ومستشارة وزير الخارجية لحقوق الإنسان نوال باعباد والسفير بوزارة الخارجية جمال عوض، جرى استعراض عدد من المشاريع التي أعدتها وزارة التخطيط في عدد من القطاعات الحيوية وآلية تنفيذها.

كما استعرض الاجتماع خطة وزارة التخطيط والتي تتركز في دعم التغذية، والسلطة المحلية، والقطاع الخاص وسُبل العيش في المجتمعات اليمنية، كما تم الاتفاق على أن تعد وزارة التخطيط مصفوفة المشاريع التي تحتاج لدعم الاتحاد الأوروبي المقدم لليمن وفقاً لاستراتيجية المساعدات الإنسانية لمدة 7 سنوات، وذلك وفقاً لأولويات الحكومة الشرعية باعتبارها الجهة المخول لها تنفيذ المشاريع التطويرية والانمائية في مختلف المحافظات.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً