محافظ مأرب يناقش مع لجنة مصلحة السجون تحسين أوضاع المساجين

img

محليات 0 kh.z

سبتمبر نت/ مارب

ناقش محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم مع لجنة تقييم أوضاع السجون التابعة لوزارة الداخلية، سبل التعاون بين السلطة المحلية ومصلحة السجون في تحسين الاوضاع الصحية للسجناء الى جانب توفير بعض البرامج والانشطة الاصلاحية والتأهيلية للسجناء في السجن المركزي.

كما ناقش المحافظ عمليات تأهيل وتدريب كوادر مصلحة السجون والاسراع في استكمال الاصلاحية المركزية بالمحافظة مع اضافة الملاحظات التي طرحتها اللجنة والمتعلقة بالتوسعة المستقبلية للمصلحة.

وكان رئيس واعضاء اللجنة قدموا شرحا عن نتائج زياراتهم الميدانية للسجن المركزي بالمحافظة وفرعية (أ، ب) ولقائهم بالمعنين من ادارة السجن وادارة شرطة المحافظة والنيابة الاستئنافية.

وتطرقوا الى ما قامت به اللجنة من معالجات ملحة من اجل تحسين اوضاع السجناء وشروط السجن ومنها توفير الفرش والبطانيات وتحسين التغذية.

وسبق الاجتماع نزول ميداني للمحافظ واللجنة الى مشروع الاصلاحية المركزية في مأرب البالغ مساحته 30 الف متر مربع.

واطلعوا خلال الزيارة الميدانية على الاعمال الانشائية الجارية للمرحلة الاولى والتي تشمل انشاء سور بطول 600 مترا وارتفاع ستة امتار مع نوبات الحراسة والبوابات وانشاء عنابر تتسع لعدد 600 شخص، وفق اعلى المواصفات، تشمل عنبرين للرجال وعنبر خاص بالنساء وعنبر خاص بالاحداث الى جانب مبني اداري ومطبخ ومبنى للزيارة العائلية والمرافق الاخرى بكلفة مليارين و200 مليون ريال يمني بتمويل من السلطة المحلية.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً