توجيهات رئاسية بعلاج المناضل مقبل على نفقة الحكومة

img

محليات 0 km HS

“سبتمبر نت”

وجه فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، اليوم، رئيس الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاج المناضل علي صالح مقبل على نفقة الحكومة وبصورة عاجلة.

وجاء هذا التوجيه استجابة عاجلة من الرئاسة لإنقاذ حياة المناضل الكبير علي مقبل من خلال نقله للخارج لتلقي العلاج نظرا لتطلب حالته الصحية هذا النوع من التدخل.

قوبلت هذه البادرة الرئاسية من قبل مليشيا الحوثي بمنع المناضل مقبل من السفر والحيلولة دون وصوله إلى مطار عدن أو سيئون لتلقي العلاج في الخارج كونه مقيما في العاصمة صنعاء والتي تسيطر عليها المليشيا حاليا.

ويعد مقبل سياسي يمني بارز عرف بنزاهته وانحيازه للوطن ووقوفه في صف الضعفاء وقربه من كافة شرائح المجتمع، اعتزل السياسية في الأعوام الأخيرة نظرا لحالته الصحية التي بدأت بالتدهور بعد عمر طويل سخره في سبيل الوطن.

ويعتبر القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف ونظام روما هذا الإجراء من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، جريمة ضد الإنسانية كونه من الأشخاص المشمولين بالحماية في ظروف النزاع ، ولا يحق بأي حال من الأحوال منعه من التنقل بهدف العلاج أوغيره ، خصوصا وأن حياته مهددة بالخطر في ظل انعدام الظروف الصحية التي تسمح بمعالجته محليا وفقا للأطباء.

مواضيع متعلقة

اترك رداً