الوزير فتح: استهداف المليشيا لمخيم بني جابر الحديدة للمرة الثانية يستوجب محاسبة دولية

img

“سبتمبر نت”

استنكر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، استهداف المليشيات الانقلابية اليوم الثلاثاء، لمخيم بني جابر للنازحين الممول من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية في الخوخة بمحافظة الحديدة، مما تسبب في إصابة 5 نازحين بينهم 4 أطفال، وإلحاق اضرار كبيرة في المخيم.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن الوزير فتح قوله، أن هذه الجريمة التي نفذتها الميليشيات للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر تستوجب محاسبة دولية وتضاف إلى جرائم الحرب التي ترتكبها الميليشيات بحق المدنيين .

وطالب منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة ليزا غراندي بإدانة هذا العمل الإرهابي ورفع تقرير شامل الى الأمم المتحدة ومجلس الامن يوضح الجرائم التي يمارسها الحوثيين بحق المدنيين والنازحين في الحديدة وعدد من المحافظات.

ودعا فتح المجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية التي نصت عليها المواثيق والقوانين الأممية والدولية والضغط على المليشيات الانقلابية للوقف الفوري لكافة الجرائم التي تمارسها بحق الشعب اليمني في عدد من المحافظات .

ووجه السلطة المحلية في المحافظة الى تقديم الدعم العاجل والسريع للنازحين فثي المخيم، وتقديم تقرير عن شامل عن اثار هذا الحادث، مثمناً جهود العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان في تقديم الدعم الطبي السريع للمصابين في المخيم.

مواضيع متعلقة

اترك رداً