مأرب..المستشفى العسكري يقدم خدماته لـ 141 ألف مستفيد ويجري 3 الاف عملية جراحية

img

يوميات الجيش 0 kr

“سبتمبر نت”

بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الطبية والعلاجية التي قدمها المستشفى العسكري بمحافظة مأرب خلال العام الماضي (141)ألف مستفيد من عسكريين ومدنيين في مختلف التخصصات والأقسام والعيادات، كما أجرى 2828 عملية جراحية مختلفة .

 

وأوضح تقرير صادر عن المستشفى بان العيادات الخارجية قدمت خدماتها لـ 92 الفا و233 مستفيدا منهم 46 الفا و240 عسكريا و45 الفا و993 مدنيا بينهم 28 الفا و764 نساء.. فما استفاد من خدمات قسم الطوارئ 47 الفا و 928 مستفيدا من العسكريين والمدنيين.

 

وأكد مدير عام المستشفى العميد أحمد دهمس أن الإدارة تمكنت من تنفيذ خطة العام المنصرم 2018 بنسبة 99 بالمائة وقدم خدماته للمواطنين المدنيين والعسكريين بدون توقف على مدى العام بالإضافة إلى صرف الأدوية المتوفرة مجانا للمرضى.

وأشار إلى أن العام الماضي شهد العديد من الإضافات النوعية للمستشفى منها تحديث المختبر وتوسعته ورفع السعة السريرية إلى 120 سريرا وإضافة 20 سريرا لقسم الطوارئ وتوفير ثلاجة للموتى وتوفير سكن للموظفين وصالة للطعام ومطبخ موسع فضلا عن ترميم المباني القديمة للمستشفى التي تعرضت لأضرار جراء قصف مليشيا الحوثي خلال محاولتها دخول المحافظة عام 2015م.

 

وأضاف العميد دهمس ” تم التعاقد مع العديد من الأطباء الأخصائيين في مجال الجراحة العامة والعظام والمسالك البولية والنساء والولادة والأطفال، والتوسع في الكادر الوظيفي المساعد.

 

وثمن دهمس الدعم والاهتمام الذي تولية قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة الذي وجه باعتماد مشاريع الخطة التنموية للمستشفى للعام القادم (2019م) والتي تتضمن بناء الدور الثاني ليضم فيه قسم للرقود ، وبناء قسم خاص للنساء ومبنى سكن الأطباء.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً