وزير النقل: سننفذ مشاريع تطويرية ستسهم في رفع جودة خدمات النقل

img

“سبتمبر نت”

أكد وزير النقل صالح الجبواني أن الوزارة بصدد تنفيذ مشاريع تطويرية وتأهيلية ستسهم في رفع جودة خدمات النقل وتطوير وتأهيل قطاعاته المختلفة.

وقال الوزير الجبواني في تصريح لـ “سبتمبر نت” : أعددنا خطة واسعة تشمل مشاريع الهيئات التابعة للوزارة وتتمثل في مشاريع تطويرية وتأهيلية عديدة سترفع من جودة خدمات النقل الحكومية كما ستسهم في رفد الاقتصاد الوطني من خلال تسهيلها وصول البضائع المختلفة “.

واضاف : ” فيما يخص هيئة الموانئ  لدينا حاليا خطة لتنفيذ مشاريع عدة أهمها تصنيع وتوريد ساحبتين بحريتين ومتابعة توسيع وتعميق القناة الملاحية لميناء عدن وكذا تطوير منشأة الميناء اضافة إلى مشروع تطوير وتوسعة أرصفة ميناء المعلا وأرصفة ميناء الحاويات وتطوير محطة عدن للحاويات ومتابعة اعادة تأهيل شركة احواض السفن الوطنية”.

وأكمل وزير  النقل قائلاً: “بالنسبة للطيران المدني نسعى لشراء معدات وأجهزة متنوعة وتطويرية للخدمات الأرضية، كما نعمل على استكمال أتمتت انظمة وبرامج الادارات المختلفة وربطها بالمناطق الخارجية، وكذا نعمل على زيادة معدل الرحلات اليومية إلى المطارات التي تغطيها شركة طيران اليمنية”.

واضاف الجبواني : فيما يخص هيئة النقل البري نعمل حاليا على استكمال الترتيبات الخاصة بنقل طلبة الجامعة وايضا متابعة تشغيل باصات الهيئة العاملة وترميم ورش الخراطة والصيانة التابعة لهيئة النقل البري وربط الهيئة بشركات ومكاتب النقل الجماعي”.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستقوم بصيانة واعادة تأهيل مطار عدن الدولي مؤكدا أن الوزارة تعمل حاليا على انجاز الرؤية الشاملة لصيانة المطار (taxiway- runway) واعادة تأهيلها في ضوء الدراسة الشاملة التي يجري انجازها حاليا والبحث عن تمويل للمشروع.

واعلن الوزير الجبواني في ختام تصريحه عن بدء الترتيبات لاستئناف مشروع ميناء جزيرة سقطرى بعد موافقة الكويت على استئناف العمل في المشاريع التنموية الممولة من الصندوق الكويتي للتنمية، حيث تم تكليف مؤسسة موانئ البحر العربي باتخاذ الاجراء اللازمة لاستئناف المشروع.

مواضيع متعلقة

اترك رداً