الجامعة العربية تعد خطة اعلامية لمواجهة مشكلة الامية في الوطن العربي

img

دولية 0 kr

“سبتمبر نت” – وكالات

أكدت جامعة الدول العربية أنها أعدت خطة اعلامية تستخدم كل وسائل الاعلام واجهزتها من اجل التوعية والتنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الامية في الوطن العربي وزيادة معدلات القراءة في المناطق الحضرية والريفية والنائية.

وقالت الجامعة في بيان بمناسبة الاحتفال باليوم العربي لمحو الامية”ان ذلك سيكون من خلال استخدام الوسائل التقليدية بالاضافة الى أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة لاتاحة فرص التعلم المستمر مدى الحياة بما يحقق أهداف (التنمية المستدامة 2030) وأهداف (العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار)”.

واشارت الى انها تعمل بالتعاون مع شركائها على اطلاق الموقع الالكتروني للعقد العربي لمحو الامية وتعليم الكبار الذي سيكون “منصة تفاعلية” تتضمن الجهات الحكومية وغير الحكومية بالاضافة الى المنظمات العربية والاقليمية العاملة..مؤكدة أن هذا التحدي لا يمثل العمل على محو الامية الابجدية والالمام بمبادئ القراءة والكتابة فقط ولكن يتضمن أيضا العمل على محو الامية الرقمية والثقافية وصولا الى مجتمع المعرفة.

ودعت جامعة الدول العربية في بيان لها بمناسبة الاحتفال باليوم العربي لمحو الامية الذي يوافق الثامن من يناير من كل عام ،الدول الاعضاء والمنظمات الاقليمية والدولية للتعاون المشترك لتعزيز جهود مكافحة ظاهرة الامية في الوطن العربي التي تعد “العائق الاكبر امام تحقيق التنمية المستدامة”.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً