اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين يشارك في الدورة الـ 33 لبرنامج التراث والثقافة السعودية (الجنادرية)

ثقافة وفن 0 kr

“سبتمبر نت”

شارك اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في الدورة الثالثة والثلاثين للبرنامج الوطني للتراث والثقافة بالمملكة العربية السعودية (الجنادرية) ضمن وفد اتحاد الأدباء والكتاب العرب والذي تستضيفه إدارة المهرجان ويحيى عددا من الأمسيات الشعرية والندوات الفكرية والثقافية.

وقال رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الدكتور مبارك سالمين لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)”أن حضور مهرجان الجنادرية في دورته الـ 33 كثيف ومتميز ويتناسب مع أهمية المهرجان ثقافياً ويضم أبرز وأهم عناصر التراث الثقافي والمعالم الحضارية للمملكة ويعبر بصورة أفضل عن الثقافة في المملكة العربية السعودية”.

واضاف “أن هذه المشاركة لاتحاد الأدباء العرب واتحاد الأدباء اليمنيين في مهرجان الجنادرية هي الأولى كضيوف شرف”, مشيراً إلى أن حفل افتتاح مهرجان الجنادرية كان متميزا ورائعا تصدرته سباقات الهجن كمشروع تاريخي أصيل يعتز به شعب المملكة العربية السعودية خاصة والعرب عامة.

واكد سالمين على عمق العلاقات الثقافية والتاريخية بين البلدين الشقيقين, معبرا عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والحرس الوطني القائم على مهرجان الجنادرية.

وعبر رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين عن أمله في ان يكن اليمن حاضرا بفاعلية وقوة في مهرجانات الأعوام القادمة لما لليمن من تنوع ثقافي وفني متقارب مع المملكة العربية السعودية.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً