رئيس الجمهورية يتلقى اتصال هاتفي من أمين عام الأمم المتحدة

img

الأخبار الرئيسية محليات 0 km HS

“سبتمبر نت”

اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على موقفه الدائم والثابت من السلام المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216م.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه صباح اليوم الخميس، من الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، مثمناً جهوده الحميدة للدفع نحو إحلال السلام في اليمن.

كما أشاد فخامة الرئيس بجهود الأمم المتحدة في هذا الإطار وخصوصاً امينها العام انطونيو غوتيرس ومبعوثه الخاص الى اليمن لدعم جهود السلام في اليمن وحرصه على تحمله عناء السفر وحضوره اليوم ختام المشاورات بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي في السويد.

وأكدا خلال الاتصال على دعمهم لكل مساعي السلام المستندة للمرجعيات الثلاث وما تم التوصل اليه من إجراءات بناء الثقة حتى الان على ان تستكمل باقي الملفات والقضايا الى جولات السلام القادمة لبلورتها وإنجاحها بصورة مثلى لتحقيق سلام شامل ومستدام.

من جانبه اعرب أمين عام الأمم المتحدة عن تقديره لجهوده المتواصلة والجادة نحو إحلال السلام في اليمن، مؤكداً التزام الامم المتحدة مجدداً بمرجعيات الحل السلمي في اليمن والممثلة في المرجعيات الثلاث ورغبتهم الصادقة في إنهاء معاناة الشعب اليمني.

 

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً