الوزير عسكر: وزارة حقوق الانسان تبذل جهود كبيرة لإيصال قضية المختطفين والمخفيين الى المجتمع الدولي

img

محليات 0 km HS

“سبتمبر نت”

اكد وزير حقوق الانسان محمد عسكر، ان قضية المختطفين والمخفيين قسراً في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية تأتي ضمن اولويات عمل الوزارة، مجدداً حرص وزارته على تطبيق القانون في كافة السجون بالمناطق المحررة، مشيداً بدور النيابة العامة والقضاء والجهود المبذولة في هذا الجانب.

وقال الوزير عسكر خلال لقائه ،اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن رئيسة رابطة امهات المختطفين في عدن رندا فهد “ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،تولي الملف الانساني جل اهتمامها، وسيكون احد أولويات وفد الحكومة اليمنية في مشاورات استوكهولم”.

واضاف “ان وزارة حقوق الانسان تبذل جهود كبيرة لإيصال قضية المختطفين والمخفيين الى المجتمع الدولي ومنظماته الفاعلة”، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها رابطة امهات المختطفين في سبيل اطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً في سجون المليشيا الانقلابية.

وجدد وزير حقوق الانسان دعوته للمجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والعاملين في ميدان حقوق الانسان الى ممارسة مزيداً من الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية الايرانية لإطلاق سراح المعتقلين والكف عن الاعتقالات التعسفية بحق المدنيين و النشطاء السياسيين والصحفيين.

من جانبها عبرت رئيسة الرابطة في عدن عن تقديرها للجهود التي تبذلها الوزارة تجاه المعتقلين والمخفيين.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً