اعادة تأهيل دفعة جديدة من الأطفال المتأثرين بالحرب في مأرب

img

محليات 0 kh.z

“سبتمبر نت”

احتفت اليوم الخميس بمدينة مأرب مؤسسة وثاق للتوجه المدني بإعادة تأهيل 27 طفلاً مجنداً ومتأثراً ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي الحفل قال الشيخ علي محمد الفاطمي وكيل محافظة مأرب إن شعبنا سيتذكر كل المواقف العظيمة ومنها أعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, الذي له بصمات كبيرة في اليمن, ومنها مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب, إذ يهتم بالأطفال الذي جندتهم مليشيا الموت والدمار حسب تعبيره.

وقدم الأطفال المجندون فقرات مسرحية وغنائية عكست تأهيلهم النفسي والاجتماعي, ومدى الفرق الذي أحدثه مركز إعادة تأهيل الأطفال, الذي يعد من البرامج النوعية لمركز الملك سلمان في اليمن.

وعلى هامش الحفل طاف الحاضرون على معرض رسومات الأطفال, وصور إعادة تأهيلهم, التي تعطي انطباعاً عن مدى تأثرهم وكيف تتم إعادة تأهيلهم نفسياً واجتماعياً ليعودوا إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

ويذكر أن المؤسسة تعمل على إعادة تأهيل 80 طفلاً مجنداً ومتأثراً ضمن المرحلة السابعة والثامنة من المشروع, وفق خطة مركز الملك سلمان التي تستهدف إعادة تأهيل 200 طفل يمني

مواضيع متعلقة

اترك رداً