وزير التعليم العالي يوقع مع نظيره الكوبي برتوكول التعاون المشترك في مجالات البحوث العلمية

img

محليات 0 km HS

“سبتمبر نت”

وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ،اليوم السبت، مع نظيره الكوبي خوسية رامون سابوردو لويدي ،بروتوكول التعاون  الثنائي بين البلدين للفترة  من 2018 وحتى 2020 في مجالات البحوث العلمية وتبادل الزيارات وتقديم المنح الدراسية المتبادلة في المجالات الطبية والآداب واللغات.

كما بحث الوزير باسلامة مع الدكتور خوسية رامون ، العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الصديقين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وسبل تعزيزها وتطويرها .

واستعرض وزير التعليم العالي تطورات الأوضاع في بلادنا وما تسببت به المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من أضرار كبيرة في البنية التحتية بينها الجامعات والمؤسسات التعليمية وتوقف الكثير منها نتيجة تحويلها من قبل الميليشيا اﻻانقلابية إلى ثكنات عسكرية ، وممارسات الميليشيا الانقلابية في عسكرة الجامعات والمؤسسات العلمية في مناطق سيطرتها  .

وجدد باسلامة التأكيد على دعم القيادة السياسية لجهود المبعوث الدولي إلى اليمن وحرصها على إيقاف الحرب وإحلال السلام الدائم والعادل المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ،وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216 ، .

من جانبه عبر وزير التعليم العالي الكوبي استعداد بلاده لتعزيز أواصر العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وتطوير التعاون المشترك في مختلف المجال..مؤكداً موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة اليمنية.

مشيداً بعمق العلاقات الثنائية, وتطلع بلاده إلى مزيد من التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى كوبا محمد صالح ناشر ،كما حضرها النائب الاول لوزير التعليم العالي اوبيرتو سانتيان كاسيريس، و نائب  رئيس  العلاقات الدولية بوزارة التعليم راؤول ارناندز، و رئيس قسم الشرق الأوسط بالوزارة خوسية كرسبو.

سبأ

مواضيع متعلقة

اترك رداً