محافظ الحديدة وممثل هلال الإمارات يفتتحان مشروع مياه “موشج” بالخوخة

محليات 0 km HS

“سبتمبر نت”

افتتح محافظ محافظة الحديدة، الدكتور الحسن طاهر، ومعه ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي باليمن، سعيد الكعبي، اليوم السبت، مشروع المياه العذبة بمنطقة “موشج” بمديرية الخوخة .

ونقلت وكالة “سبأ” عن المحافظ قوله إن المشروع يغذي ١٣ قرية في موشج، وهو ضمن ٢٨ مشروع تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المناطق المحررة من محافظة الحديدة.

وقال طاهر:” أن المشروع يعمل بالألواح الشمسية، ويخفف عن الأهالي كاهل المعاناة وهو من المشاريع النوعية التي تركز عليها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي باليمن.

وعبر المحافظ طاهر عن شكره للدور الإماراتي الإنساني بالمناطق المحررة بالحديدة واليمن، وهو دور أنساني مشهود يوازي الدور العسكري ويعبر عن صدق الأخوة بين الشعبين الشقيقين الإماراتي واليمني.

ويستهدف المشروع أكثر من 7 آلاف نسمة من السكان، يقطنون قرى ومزارع منطقة موشج الواقعة بين مديريتي المخا والخوخة وتتبع إدارة محافظة الحديدة.

من جهته، لفت سعيد الكعبي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن المشروع يأتي ضمن مشاريع “سقيا الإمارات” والتي تسعى الهيئة ضمن خطتها الى دعم عدد من مشاريع المياه المزودة بالطاقة الشمسية طويلة العمر.

وأضاف، أن الهيئة تضع ضمن خطتها التركيز على المشاريع الخدمية التي تفيد اكبر قدر من السكان، وستشمل جميع المناطق المحررة بما فيها تلك الواقعة في مناطق الصراع، ويجري اغاثتهم بطرق متطورة بدعم من التحالف العربي.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً