مدير أمن صعدة لـ “سبتمبر نت”:  الأمن يشارك مع قوات الجيش في تحرير المحافظة (حوار)

img

الأخبار الرئيسية حوارات 0 km HS

“سبتمبر نت”

أكد مدير أمن محافظة صعدة العميد خالد الخلاسي أن قوات الأمن تشارك قوات الجيش الوطني في تحرير محافظة صعدة.

وأضاف ” استلمنا المناطق المحررة في مديرية باقم من قيادة محور علب، ونتسلم المناطق المحررة من الجيش لتأمينها، مؤكدا أن مواطنين عادوا الى قراهم في أجزاء من مديرية البقع .

ولفت إلى أن معارك الجيش تعد صعبة نظرا لوعورة التضاريس، مضيفا “رغم صعوبة المعركة إلا أن الجيش استطاع التغلب عليها وأحرز تقدمات كبيرة على مختلف الجبهات”.

جملة من النقاط والمواضيع تحدث عنها العميد الخلاسي في حوار خاص مختصر مع “سبتمبر نت”

 

حاوره/ هشام الشبيلي

 

  • بداية حدثنا عن طبيعة المعركة في صعدة ؟

يخوض الجيش معارك في مناطق صعبة التضاريس لكن قوات الجيش استطاعت ان تتغلب على صعوبة التضاريس وحققت تقدمات على مختلف الجبهات.

 

  • ما هو دور قبائل صعدة في تحرير محافظتهم ؟

أبناء صعدة تواقون للحرية والكثير منهم متواجدون في جبهات صعدة وعانوا أكثر من غيرهم والحوثي لا يمثل أبناء صعدة ولدينا تواصل مع الكثير في الداخل والكل مستعد للانضمام الى صفوف الشرعية.

 

  • ماهي أبرز الجبهات والمناطق التي تم تحريرها في محافظة صعدة ؟

هناك تقدم على مستوى المحاور القتالية في صعدة سواء في البقع الذي أصبح الجيش الوطني يسيطر سيطرة تامة على معظم أجزاء المديرية ووصولهم الى وادي ال ابو جبارة وكذلك في مديرية باقم أصبحت قوات الجيش تسيطر سيطرة نارية على مركز المديرية وكذلك أصبحت مدفعية الجيش تدك أوكارهم في مران ،و هناك تقدمات في مديرية رازح واصبحت مديرية الظاهر تحت سلطة الشرعية.

 

  • ما هو دور قوات الأمن في محافظة صعدة وهل هناك مناطق مأهولة بالسكان تم تحريرها ؟

نحن نشارك قوات الجيش في تحرير المحافظة ونتسلم المناطق المحررة من الجيش  لتأمينها، وهناك مواطنون عادوا الى قراهم في أجزاء من مديرية البقع واستلمنا المناطق المحررة من مديرية باقم من قيادة محور علب وسبق أن دعت قيادة محور علب السكان في المناطق المحررة في باقم  للعودة الى منازلهم.

 

  • رسالتك لأبناء صعدة ؟

ندعوهم الى الوقوف مع الشرعية كما عهدناهم وليس معنا عداوة مع أي طرف سوى مليشيا الانقلاب الحوثية، ونحن أخوة وسنكون لهم سندا وعوناً في كافة القضايا.

 

  • رسالة أخيره تود قولها؟

في البداية نتقدم بجزيل الشكر فخامة الرئيس المشير عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي نسأل الله ان يعيده الينا سالماً معافا، والى نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح على الدعم والمتابعة المستمرة، . كما نتقدم بجزيل الشكر للأخ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهدنس احمد الميسري الذي لا يتوانى عن دعمنا وتفقد احوال المرابطين من قوات الامن في محافظة صعدة عبر الاتصال الدائم، ولا ننسى ان نتوجه بالشكر أيضا الى قيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية على الدعم اللامحدود الذي يقدمونه في سبيل تحرير اليمن من مليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة من إيران.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً