الحديدة.. قصف متواصل على مواقع المليشيا في الخط الساحلي والجيش يقترب من الجامعة

img

عمر محمد حسن “سبتمبر نت”

نفذت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، اليوم الجمعة، غارات مكثفة على أهداف لمليشيا الحوثي الانقلابية في الخط الساحلي بمدينة الحديدة وسط تقدم كبير لقوات الجيش من الاتجاه الجنوبي للمدينة.

وقالت مصادر محلية لـ “سبتمبر نت” أن غارات شهدتها مدينة الحديدة استهدفت في مجملها نقاط تجمع وآليات عسكرية للمليشيا عقب تقدم قوات الجيش صوب جامعة الحديدة وما تشهده الجبهة الشرقية من انسحاب للمليشيا إلى وسط المدينة.

وأسفر تقدم قوات الجيش من الاتجاه الجنوبي للمدينة على السيطرة النارية على جامعة الحديدة، وتقترب من السيطرة الفعلية على الجامعة التي طالما حولتها المليشيات إلى ثكنة عسكرية لها طول فترة سيطرتهم على الحديدة.

وتمكنت قوات الجيش خلال اليومين الماضيين من إحكام سيطرتها على مناطق واسعة بالجهة الشرقية للمدينة وصولاً إلى كيلو (16) المدخل الشرقي للمدينة، بالإضافة إلى قطع إمدادات المليشيا القادمة من صنعاء، لتعمل معه المليشيا جاهدة على إغلاق الطرق بالسواتر الإسمنتية في محاولة يائسة منها لإعاقة تقدم قوات الجيش، إضافة إلى زراعتها الألغام، الا أن أبطال الجيش يواصلون تقدماتهم الثابتة وسط استقبال وترحيب كبيرين من قبل أبناء الحديدة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً